رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس مدينة العبور: الانتهاء من تنفيذ محطة المحولات 4 بقدرة 160 ميجا وات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، إن مركز الحي الأول بالمدينة منطقة حرفية بامتياز تضم 140 ورشة كانت تعمل حتى يوم الخميس الماضي، حيث جرى الاتفاق مع أصحابها على نقل أنشطتهم إلى المنطقة الصناعية. 

وأضاف الغيطي، خلال لقاء مع مراسلة برنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع عبر القناة الأولى، أن جهاز المدينة يطرح حاليا أعمال تنفيذ مجمع ورش صغيرة يتضمن 90 ورشة، وستبدأ أعمال البناء خلال شهرين أو 3 شهور بحد أقصى. 

وتابع رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، ان مركز الحي الأول مكان تجاري بامتياز، إلا أن الورش التي كانت تعمل فيه أثرت على البنى الأساسية الخاصة بالطرق واللاند سكيب والقدرة الشرائية، وبعد نقل الورش، تعمل المدينة على وضع خطة لتطويره وتحويله إلى مكان تجاري بامتياز وسيجرى منع أي أنشطة خطرة تؤذي السكان.

وأكد: “لا نستهدف القضاء على العشوائيات فقط، لكننا نطور المدينة لتوفير جودة حياة أفضل لسكان مدينة العبور، فنحن نعمل على توسعة محطة مياه العبور الرئيسية وسنقضي على مشكلات المياه هنا لمدة لا تقل عن 20 سنة”.

وواصل: “انتهينا من تنفيذ محطة المحولات 4 بقدرة 160 ميجا وات، وستدخل الخدمة في القريب العاجل أو بنهاية العام الجاري، ونعمل على تدشين شبكة ربط بين محطات الكهرباء للتحكم فيها من خلال مركز التحكم الرئيس بوزارة الكهرباء”.

وأشار، إلى أن المدينة لا تحتوي على أي مستشفى مركزي، وهو ما يجرى تنفيذه، حيث سيكون هذا المستشفى تابعا لوزارة الصحة على مساحة تزيد عن 3 أفدنة، حيث جرى صب الدور الأرضي والدور الأول، وخلال عام سيجرى الانتهاء من تنفيذه، بسعة 220 سرير شاملة العناية المركزة وكل الأقسام المطلوبة.