رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توافد طلاب أدبي بالثانوية العامة لأداء امتحان اللغة العربية بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

توافد طلاب الثانوية العامة، صباح اليوم الأحد، على لجان الامتحانات بمحافظة الدقهلية، استعدادا لبدء امتحان اللغة العربية لشعبة الأدبي لعام 2021.


وحرص الطلاب على ارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات الاحترازية، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل القوات الأمنية.


ووزع على الطلاب والملاحظين جميع الأدوات الطبية اللازمة من الكمامات والقفازات، للحد من انتشار فيروس كورونا، مع انتشار بوابات التعقيم بجميع اللجان والاستراحات ومركز توزيع الأسئلة، إضافة الى وجود كواشف حرارية.

وأوضح الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن إجمالى عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات ٤٧٦٧٠ طالبا وطالبة مقسمين إلى ٢٤٤٤٢ طالبا وطالبة شعبة علمى علوم و٧٨٦٣ طالبا وطالبة شعبه علمى رياضة و١٤٩٨٠ طالبا وطالبة أدبي، بالإضافة إلى ٣٨٤ دبلومة أمريكية، منوهًا إلى أن عدد اللجان ١٦٤ لجنة سير امتحانية منها ١٦٠ لجنة امتحانية للطلبة المنتظمين والمنازل.

أشار على عبدالروؤف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إلى أنه تم اتخاذ الاستعدادات الأمنية بتفعيل خطط تأمين المنشآت التعليمية على مستوى المحافظة، والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جاهزيتها للاستخدام وقت الحاجة، مضيفا أنه تنفيذا لتكليفات المحافظ تم التنسيق مع مديرية أمن الدقهلية ومراكز الشرطة لتكثيف عمل الدوريات الشرطية حول المنشآت التعليمية طوال فترة الامتحانات.
 


وتعقد الامتحانات إلكترونيًا (باستخدام التابلت) مع إتاحة ورقة أسئلة مطبوعة لتأمين جميع الطلاب، وذلك تأمينًا من أي مشكلات تقنية مفاجئة قد تحدث في التابلت، والتأمين من انقطاع الكهرباء أو أي مشكلة قد تصيب الخوادم (السيرفرات) الرئيسية.