رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تيك توك يبدأ في إزالة فيديوهات العري تلقائيًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن تطبيق الفيديوهات القصيرة TikTok تيك توك أنه سيبدأ في الإزالة التلقائية لمقاطع الفيديو التي تُظهر عُريًا أو نشاطًا جنسيًا على المنصة، وذلك ضمن قرارات جديدة اتخذها التطبيق لتشديد سياسة الأمان الخاصة به للفئات العمرية الأصغر.

وقال موقع Fox Business إن تيك توك سيتم طرح السياسة الجديدة خلال الأسابيع القليلة المقبلة وسيتم تطبيقها على المستخدمين أولا في كل من الولايات المتحدة وكندا، ثم في باقي دول العالم تباعا.

وأضاف تيك توك أن هذه الخطوة تم اتخاذها حتى لا يضطر مشرفو التطبيق إلى مشاهدة أكبر عدد من مقاطع الفيديو المزعجة للحكم على إزالة المحتوى من عدمه ، وسيسمحون للمستخدمين بتجربة أكثر أمانًا.

وأوضح إريك هان، رئيس قسم السلامة في تيك توك في الولايات المتحدة بأنه سيكون لدى المشرفين المزيد من الوقت للتركيز على تنظيم مقاطع الفيديو التي تتضمن خطابات الكراهية والتسلط والمعلومات المضللة.

يأتي الإعلان في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة إلى أن تكون أكثر شفافية فيما يتعلق بكيفية إدارة المحتوى ، مثل الإبلاغ عن عدد الحسابات التي تخص أطفالًا تقل أعمارهم عن 13 عامًا وإزالتها وتغيير كيفية إخطار المستخدمين عندما ينتهكون المعايير. 

وكان تطبيق تيك توك قد احتفظ بالمركز الأول كأكثر تطبيق تم تحميله في العالم، حيث استطاع أن يحافظ على مكانته طوال الـ 18 شهرًا الماضية ، منذ أواخر العام الماضي، وحتى منتصف العام الحالي 2021 .

كما نجح تيك توك  في أن يكون التطبيق غير المخصص للألعاب الأكثر تحميلا في العالم، مع أكثر من 65 مليون عملية تثبيت على الهواتف الذكية في شهر واحد وهو شه يونيو الماضي، حيث سيطرت الصين  بأكبر عدد من عمليات التحميل بنسبة 13٪ ، تليها إندونيسيا بنسبة 12٪ .

عاجل