رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نهائي كوبا أمريكا.. البرازيل تتفوق تاريخيا على الأرجنتين

نشر
الأرجنتين ضد البرازيل
الأرجنتين ضد البرازيل

حدد منتخب الأرجنتين موعدًا مع نظيره البرازيل، في نهائي بطولة «كوبا أمريكا» بعد الفوز على كولومبيا، بركلات الترجيح 3-2، بعد التعادل الإيجابي 1-1 في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات نصف نهائي البطولة.

ويلتقي منتخب الأرجنتين مع نظيره البرازيلي، في المباراة النهائية لبطولة كوبا أمريكا، والتي ستطلق في تمام الثانية فجر الأحد 11 يوليو المقبل، على ملعب ستاد ماراكانا.

ونستعرض لكم في السطور التالية تاريخ مواجهات البرازيل والأرجنتين كالتالي:

التقى منتخب البرازيل مع نظيره الأرجنتيني، في 108 مباريات من قبل، واستطاعت الأرجنتين الفوز في 39 مباراة، بينما فازت البرازيل في 43 مباراة، وحسمت نتيجة التعادل 26 مباراة بينهما.

واستطاع منتخب الأرجنتين تسجيل 161 هدفًا، بينما سجلت البرازيل 165 هدفًا، وكان أول لقاء جمع منتخب الأرجنتين مع البرازيل، مباراة ودية في عام 1914 وانتهت بفوز «راقصي التانجو» بثلاثية نظيفة، بينما آخر لقاء جمع المنتخبين كان في عام 2019 وانتهى بفوز منتخب الأرجنتين، بهدف نظيف.

وكان أكبر فوز حققه منتخب الأرجنتين في عام 1940 ببطولة كأس روخو وحقق الفوز بسداسية مُقابل هدف وحيد، بينما أكبر فوز حققه منتخب البرازيل في ودية عام 1945، بسداسية مُقابل هدفين.

وفي كوبا أمريكا، التقى المنتخبين في 31 مباراة، حققت الأرجنتين الفوز في 15 مباراة منهم، بينما فازت البرازيل في 9 مباريات، وانتهت 7 مواجهات بالتعادل.