رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فنان تشكيلي يرسم المعالم المصرية على لوحات بحجم نصف سنتيمتر

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد أبو غالي فنان تشكيلي مصري، إنه يرسم المعالم الحضارية والأثرية على لوحات صغيرة لا يتعدى حجمها نصف سم×1 سم.

وأشار  إلى أنه يعيش في محافظة الدقهلية، وقرر تدشين مبادرته من خلال رسم مسجد عبدالله الغريب على لوحة صغيرة للغاية من داخل مدينة السويس بعد أن قطع مسافة السفر من الدقهلية إلى محافظة السويس حتى تصبح انطلاق للمبادرة.

وأضاف أبو غالي خلال لقاء عبر تطبيق "زووم" ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، أنه وضع خطة محددة لرسم المعالم المصرية على لوحات صغيرة من مختلف المحافظات، وتعتمد على تنقله وسفره إلى تلك المعالم لتجسيدها ورسمها على تلك المسطحات الصغيرة جدا، حتى تكتمل مبادرته برسم المعالم المصرية كافة.

وتابع الفنان التشكيلي، انه يسعى إلى تحطيم الرقم القياسي في موسوعة جينيس للأرقام القياسي من خلال رسم لوحة أقل من 3 ملليمترات، موضحًا أنه يستخدم الأدوات العادية في الرسم والتلوين لكنه يجري بعض التعديلات عليها حتى تناسب القطع الصغيرة ويكون الرسم فيها متاحا. 

وأردف  أنه بدأ مشواره بالصدفة، حيث يتبادل الزيارات مع صديق له في محافظة السويس: "قلت له هرسم مسجد الغريب من عندكم وأصوره، ومن هنا بدأت الفكرة، وصممت الصورة في 30 دقيقة تقريبا لأن المساحة كانت صغيرة، وبرسم أكتر حاجة مسمعة في كل محافظة، وممكن تبقى مسجد أو كنيسة أو أي معلم سياحي ".