رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيطاليا ضد إنجلترا.. تفوق واضح لـ«الآزوري» قبل نهائي يورو 2020

نشر
إيطاليا ضد إنجلترا
إيطاليا ضد إنجلترا

تأهل منتخب إنجلترا إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020»، لملاقاة نظيره الإيطالي، في مباراة ستقام يوم الأحد المقبل، على ملعب ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وسط حضور جماهيري.

منتخب إنجلترا، صعد إلى نهائي البطولة، بفضل فوزه على الدنمارك، بهدفين مقابل هدف، ليلة أمس الأربعاء، بملعب ويمبلي، وفي الملعب نفسه، تأهلت إيطاليا إلى النهائي أيضًا، بعد الفوز على إسبانيا 4-2 في ركلات الترجيح، بعد التعادل الإيجابي في الشوطين الأصليين والإضافيين للمباراة.

وقبل المباراة المرتقبة بين إيطاليا ضد إنجلترا التي ينتظرها عشاق كرة القدم، التقى منتخب إيطاليا مع إنجلترا، 27 مرة من قبل، ونجح خلالهم «الآزوري» في الفوز بـ10 مباريات، بينما فازت الأسود الثلاثة في 8 مباريات، وحسمت نتيجة التعادل 9 مباريات بينهما.

وكانت آخر مباراة رسمية جمعت بين إيطاليا وإنجلترا، عام 2014 في بطولة كأس العالم بالبرازيل، وشهدت وقتها المباراة فوز «الطليان» بهدفين مقابل هدف، ضمن مرحلة المجموعات بالمونديال، بينما على مستوى بطولة أمم أوروبا، التقى المنتخبان، مرتين فقط، فاز فيهما منتخب إيطاليا.

أول مباراة بأمم أوروبا التقى فيها منتخب إيطاليا ضد إنجلترا، كانت عام 1980، بالتحديد يوم 15 يونيو، وفازت وقتها إيطاليا بهدف نظيف، سجله ماركو تارديلي، مدرب منتخب مصر الأسبق، بينما المباراة الثانية كانت عام 2012، وفازت إيطاليا وقتها بركلات الترجيح 4-2.