رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل تعليم أسيوط يجتمع برؤساء لجان الثانوية العامة لمراجعة آخر الاستعدادات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد محمد عبد المحسن وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط انتهاء كافة التحضيرات لإنجاز امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي للعام 2020-2021 والتي ستبدأ يوم الأحد 11 من الشهر الجاري في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية والتطهير المستمر لجميع اللجان للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" حماية للطلاب وللعاملين بالمدارس تنفيذاً للتعليمات الوزارية الواردة في هذا الشأن.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده وكيل الوزارة اليوم الجمعة برؤساء لجان امتحان الثانوية العامة وذلك بقاعة الاجتماعات بمدرسة خديجة يوسف الثانوية للبنات بأسيوط بحضور محمد إبراهيم دسوقي وكيل المديرية وعبد الناصر حامد مدير عام التعليم العام وذلك لمناقشة آليات العمل والاستعداد لعقد ‏امتحانات الثانوية العامة للعام 2020-2021.

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة تهيئة الأجواء المناسبة وتوفير سبل الراحة للطلبة في كل لجنة من لجان الامتحانات، واتباع التوجيهات المتعلقة بالإجراءات الصحية الوقائية الخاصة بفيروس “كورونا”.

وأكد وكيل الوزارة على دخول الطلاب والعاملين والملاحظين اللجان بالكمامات واتخاذ كافة التدابير التي من شأنها تذليل كافة العقبات أمام رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والطلاب وتوفر جميع الخدمات والإمكانات أمام رؤساء اللجان والمراقبين ومقدري الدرجات لممارسة عملهم.

وذكر وكيل الوزارة أنه يسمح للطالب باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجنة الامتحان دون آية إضافات ورقية أو ملازم ولكن يسمح بتعليقات الطالب المدونة عليه، مشيرًا إلى أنه أصدر تعليماته بعدم التردد في الرجوع إليه في أي مشكلة قد تطرأ أثناء عملية الامتحانات فور ظهورها للعمل على حلها، مشددًا على منع دخول أي شخص لمقار لجان الامتحان.

وفى سياق متصل أشار محمد إبراهيم الدسوقي وكيل مديرية التربية والتعليم بأسيوط إلى أنه جرى توقيع عدة بروتوكولات بين "الصحة والتموين ومديرية الأمن والكهرباء والمستشار العسكري" استعدادًا لاستقبال امتحانات الثانوية العامة للصف الثالث الثانوي وتوفير كافة الخدمات بمقار لجنة النظام والمراقبة ومركز توزيع الأسئلة، لافتا إلى تشكيل غرفة عمليات بالمديرية برئاسته وغرفة عمليات المحافظة لتلقي أي شكاوى أو استفسارات تتعلق بأعمال الامتحانات.

وأكد وكيل المديرية على جاهزية جميع اللجان للامتحانات من ناحية البنية التكنولوجية، مشددًا على ضرورة توزيع الكمامات على الطلاب قبل دخول اللجان وتعقيمهم بالكحول وتسليمهم أكياس الجل المعقم وأغطية الأحذية ومرورهم ببوابات التعقيم قبل دخول اللجان والكشف عليهم بواسطة جهاز الكشف عن المعادن ومنع دخول أجهزة المحمول إلى اللجان.

وأشار عبدالناصر حامد مدير عام التعليم العام إلى الانتهاء من تجهيز مقار اللجان والبالغ عددها (98 لجنة 69 لجنة إلكتروني و29 لجنة ورقي) منها لجنة المتفوقين ولجنة السجن موزعة على مختلف الإدارات التعليمية، فضلا عن تجهيز استراحات لرؤساء اللجان وتشمل 3 استراحات بمدينة أسيوط و2 استراحة بكل إدارة تعليمية إحداهما سيدات والأخرى رجال، كما جرى الانتهاء من أعداد وتجهيز وتعقيم مركز توزيع الأسئلة للثانوية العامة فضلًا عن تجهيز مقرات تقدير الدرجات وفرشهم وتعقيمهم.

وأضاف مدير عام التعليم العام أنه جرى تعقيم وتطهير وتركيب بوابات تعقيم بكافة اللجان والمقرات وتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وتوفير كافة سبل الأمن والهدوء للطلاب الذين سيؤدون الامتحانات بجميع لجان الثانوية العامة.

كما تم خلال الاجتماع بحث مختلف القضايا والإجراءات المرتبطة بامتحانات الثانوية العامة حيث تم مناقشة آليات الإعداد ومهام العاملين والمراقبين والإداريين وآليات تنظيم سير الامتحانات.

WhatsApp Image 2021-07-09 at 4_56_59 PM
WhatsApp Image 2021-07-09 at 4_56_59 PM
WhatsApp Image 2021-07-09 at 4_56_57 PM
WhatsApp Image 2021-07-09 at 4_56_57 PM