رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

‎ «مهراجا»: المطبخ الهندي غني بالتوابل المفيدة لصحة الجسم والعقل

نشر
مستقبل وطن نيوز

‎قال خالد البردقاني، مؤسس مهراجا الأكل الهندي، إن المطبخ الهندي يشتهر بغناه بالتوابل ووصفاته الشهية حيث تتميز الهند ببعض العادات الغذائية الفريدة الخاصة بها، والتي تختلف عن عادات الطعام الأخرى حول العالم.

‎وأضاف خالد البردقانى، أن الأكل الهندي يعتبر واحد من الأطعمة الصحية للغاية لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية التي توازن الجسم، وتحافظ على النظام الغذائي الصحي الذي يحتاجه جسم الإنسان لأنه يحتوي على نسبة قليلة جدًا من الدهون والسعرات الحرارية التي تدخل الجسم عن طريق بعض الأطعمة ويوجد به العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تفتقدها الكثير من المطابخ العالمية الأخرى.

‎وأوضح أن الأكل الهندي من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المكونات والصلصات والسلطات والكاري والبهارات والخضروات وغيرها من الأشياء، وتتميز بأنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة وبتلك الطريقة لا تساعد في زيادة الوزن الأطعمة الأخرى التي تقوم باستخدام الجبن أو الكريمة فهي تحتوي على سعرات حرارية عالية وبطريقة تساعد في زيادة الوزن.

‎وأشار إلى أن البقوليات من الأطعمة الأساسية في الأطباق الهندية وهناك العديد من أنواع البقوليات المتاحة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية والفيتامينات الهامة والمعادن الكالسيوم والحديد والزنك والبوتاسيوم كما أنها من أهم مصادر البروتين التي تدخل في النظام الغذائي النباتي. 

‎وتابع: تتنوع الوصفات الهندية نتيجة تعدد الثقافات واختلاف الطبيعة المناخية من مدينة إلى أخرى، فنجد أن كل طبق من الأطباق الهندية يحكي تاريخ خاص وحكاية مدموجة مع المذاق الخاص، كما ساعد في كل هذا التنوع الأعياد والمهرجانات الكثيرة التي تتميز بها الهند دونا عن أي دولة في العالم، فالشعب الهندي صاحب عدد الاحتفالات الأكثر على مستوى العالم وبالطبع مع كل احتفال وصفة خاصة شهيرة به.

عاجل