رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ بني سويف ورئيس الجامعة ينعيان السيدة جيهان السادات

نشر
السيدة جيهان السادات
السيدة جيهان السادات

نعى الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي وافتها المنية اليوم عن عمر 87 عامًا.

وأشاد محافظ بني سويف باللفتة الرائعة والنموذج الذي قدمه الرئيس عبد الفتاح السيسي كمثال يحتذى به ونتعلم منه الوفاء والعرفان لكل جميل، حيث قد منح سيادته بقرار جمهوري السيدة جيهان السادات وسام  الكمال مع إطلاق اسمها على محور الفردوس.

وقال محافظ بني سويف:" جسدت السيدة جيهان السيدة نموذجًا مميزًا للمرأة المصرية في مساندة زوجها في أصعب الظروف وأدقها من منطلق إيمانها بوطنها وحبها له، حتى تحقق النصر التاريخي واستعادة كرامة الأمة المصرية في السادس من أكتوبر عام 1973".

كما نعى الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف ببالغ الحزن وعميق الأسى، السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، معبرًا عن حزنه العميق لرحيل نموذج فريد للمرأة المصرية، مثمنًا دورها الوطني، ومشيدًا بمواقفها النبيلة أثناء حكم الرئيس محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام.

وأعرب رئيس جامعة بني سويف بالنيابة عن مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين عن خالص عزائه ومواساته لأسرة الفقيدة، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدها برحمته ويسكنها فسيح جناته.

وتوفيت صباح اليوم، السيدة جيهان السادات قرينة رئيس الجمهورية الراحل محمد أنور السادات، عن عمر ناهز 87 عامًا، حيث نعت رئاسة الجمهورية جيهان السادات قائلة: «إنَّ الراحلة قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها».

عاجل