رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعائد استثماري 1.1 مليار جنيه.. وزير الشباب والرياضة يشهد توقع عقود 12 فرعًا للبنوك بمراكز الشباب

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مراسم توقيع عقود 12 فرعًا لبنكي الأهلي ومصر بمراكز الشباب بعائد استثماري مليار ومائة مليون جنيه بمتوسط سنوي 44 مليون جنيه، بحضور يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، حسام عبد الوهاب نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي.

أكد وزير الشباب والرياضة أن المرحلة الحالية التي تشهدها البلاد هي مرحلة التكامل بين الجميع في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو تعميق عملية الشمول المالي، مشيرًا إلى أن التطوير الذي تقوم به وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الجهات المختلفة من أجل تقديم أفضل الخدمات والمساعدة على تطويرها من أجل أبناء الوطن، والتأكيد على تحويل مراكز الشباب إلى مراكز خدمة مجتمعية.

أعرب "صبحي" عن سعادته بتوقيع البروتوكول بين الوزارة وبنك مصر والبنك الأهلي، الأمر الذي يعود بالنفع على مراكز الشباب وعلي الوزارة، حيث يساعد في النهوض بالموارد الذاتية لمراكز الشباب المختلفة بالإضافة إلى تطوير الخدمات به، وأيضًا المساعدة في رفع العبء عن كاهل الدولة ومساعدة الوزارة في تقديم الدعم لباقي مراكز الشباب والأندية.

أشار الدكتور أشرف صبحي إلى أن الوزارة تستهدف مستقبلًا التوسع في إنشاء أفرع للبنوك بمراكز الشباب لتصل إلى ٢٠٠ فرع، في إطار السعي لتحقيق اكبر استفادة من المؤسسات المالية الوطنية بما يعود بالنفع على الشباب المصري.

ومن جانبه، أثنى حسام عبد الوهاب نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي على التعاون الكبير الذي يتم في الفترة الحالية بين وزارة الشباب والرياضة وعلى رأسها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والبنك الأهلي، مضيفًا أن تواجد البنك الأهلي داخل مراكز الشباب من أجل دعم المواطن وتقديم الخدمات المختلفة له والوصول للمواطن المصري في كافة أنحاء الجمهورية.

ومن جهته، أكد يحيى أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر أن توقيع البروتوكول مع وزارة الشباب والرياضة انطلاقًا من دور بنك مصر الريادي في تقديم الخدمات الإلكترونية الحديثة ودعمًا لتوجهات الدولة المصرية وتماشيًا مع خطة البنك المركزي في تطبيق الشمول المالي، والذي يوليه البنك اهتمامًا كبيرًا ويعمل على نشره وتحقيقه من خلال عدة محاور لتعزيز جهود الشمول المالي.

قام بالتوقيع عن مراكز الشباب رئيس مجلس إدارة كل مركز شباب وعن البنك الأهلي أشرف رشدي رئيس المشروعات والإنشاءات بالبنك الأهلي المصري، وعن بنك مصر سحر الفولي مدير عام الشئون القانونية ببنك مصر.

يذكر أن بنك مصر وقع عقود إنشاء فروع له مع ٨ مراكز شباب وهي"شباب الإبراهيمية بالشرقية، بني عدي بأسيوط، الفتح بأسيوط، المطرية بالدقهلية، النجيلة بمحافظة مطروح، إيتاي البارود بالبحيرة، التجمع الأول بالقاهرة، جرجا بسوهاج"، بينما وقع البنك الأهلي المصري عقود إنشاء فروع له مع ٤ مراكز شباب وهي" الزهور ببورسعيد، بلبيس بالشرقية، مشتول السوق بالشرقية، الشيخ زايد بالإسماعيلية".

حضر مراسم توقيع البروتوكول، الدكتور أشرف البجرمي رئيس الإدارة المركزية للمنشآت بوزارة الشباب والرياضة، والدكتورة إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، ومحمد عبد المنعم مدير عام المنشآت بمراكز الشباب، بالإضافة إلى مديري مديريات المحافظات المقرر إنشاء فروع بنكي مصر والأهلي داخل مراكز الشباب بها.