رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بشق الأنفس.. الأهلي يتخطى عقبة المقاولون العرب بالفوز بثنائية محسن وشريف في الدوري

نشر
الأهلي والإنتاج الحربي
الأهلي والإنتاج الحربي 3

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا صعبًا على نظيره المقاولون العرب بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الـ26 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

وأحرز صلاح محسن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 78 من عمر الشوط الثاني من تسديده ارتطمت بالعارضة، وعزز محمد شريف النتيجة للأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 94.

ولم يحتسب الحكم محمود البنا الهدف الأول للأهلي إلا بعد الرجوع لتقنية “الفار” التي أكدت أن الكرة هدف صحيح بعدما تجاوزت الكرة خط المرمى.

بتلك النتيجة يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 48 في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد المقاولون العرب عند النقطة 29 في المركز الرابع عشر.

وشهدت الدقائق الأولى من عمر الشوط الأول سيطرة واضحة من جانب الأهلي الذي فرض نفسه بقوة خلال بداية الشوط الأول من أجل إحراز هدف مبكر يربك حسابات الفريق المنافس.

ووصل الأهلي لمرمى المقاولون العرب في أكثر من كرة بفضل تحركات أفشة وطاهر وحسين الشحات ومحمد شريف، ولكن دون خطورة حقيقية تذكر في ظل الدفاع المحكم من جانب لاعبي المقاولون العرب.

وأحكم لاعبي المقاولون العرب قبضتهم الدفاعية على الهجمات الخطيرة للأهلي ومنعوا لاعبي الأهلي من إحراز أي أهداف تذكر طوال نصف ساعة من عمر الشوط الأول.

وسيطر الأهلي على وسط ملعب المقاولون والمباراة طوال نصف ساعة من عمر الشوط الأول، وحاول جاهدا إحراز هدف التقدم ولكن دون جدوى.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول الأهلي إحراز الهدف الأول والتقدم في مرمى المقاولون العرب يسهل من مهمته في الشوط الثاني، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني واصل الأهلي سيطرته على مجريات الأمور بشكل كبير ووصل لمرمى المقاولون العرب في أكثر من كرة من أجل إحراز هدف التقدم.

ودفع موسيماني بعدة تغييرات هجومية من أجل إحراز الهدف الأول بنزول صلاح محسن ووالتر بواليا لتنشيط الجانب الهجومي والخروج منتصرا في المباراة.

ونجح صلاح محسن في الدقيقة 77 من عمر الشوط الثاني من إحراز الهدف الأول له عن طريق صلاح محسن الذي سدد كرة ارتطمت بالعارضة وتخرج بعيدًا عن المرمى ولم يحتسبها الحكم محمود البنا إلا بعد العودة لتقنية الفار الذي أكد على صحة الهدف بعدما تجاوزت الكرة خط المرمى بكامل استدارتها.

وتمكن الأهلي من إحراز الهدف الثاني له عن طريق محمد شريف في الدقيقة 94 من عمر الشوط الثاني.

وحاول المقاولون إحراز هدف قبل نهاية المباراة، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الثاني واللقاء بفوز مهم للأهلي في صراع الصدارة مع  الزمالك المتصدر.