رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي: تمكين المرأة كلمة السر في بناء حضارات قوية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الرئيس السيسي : “مصر لن تتدخر جهدا في  تسديد حصة المساهمات السنوية للدول الأقل نموا بمنظمة  التعاون الإسلامي للمرأة ”.


وأكد الرئيس السيسي- خلال كلمته بافتتاح المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة- ستسعى مصر على مدار العامين المقبلين خلال رئاستها للدورة الثامنة للتركيز على قضيتين هما التمكين الاقتصادي للمرأة ، وكذلك مكافحة التداعيات السلبية للإرهاب والتطرف على المرأة".

وتابع الرئيس، أن النهضة لن تتم إلا بتمكين حقيقي للمرأة؛ حيث إن تمكين المرأة كلمة السر لبناء حضارات قوية، ومنح المرأة الفرصة الكاملة في المشاركة بكل المجالات".

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم المؤتمر الوزاري الثامن لمنظمة التعاون الإسلامي الخاص بالمرأة  بقاعة مؤتمرات الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.  

وكان في استقبال الرئيس السيسي، لدى وصوله الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة وعدد من كبار رجال الدولة وممثلي الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي للمرأة.

كما شهد المؤتمر إطلاق عمل "منظمة تنمية المرأة" بمقرها الدائم في مصر، وهي أول منظمة دولية متخصصة في إطار منظومة التعاون الإسلامي لتعزيز وحماية حقوق المرأة والنهوض بأحوالها في كافة الدول الأعضاء بالمنظمة الإسلامية.

عاجل