رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: كورونا أودت بحياة أكثر من 4 ملايين شخص

نشر
مدير عام منظمة الصحة
مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييس

أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس اليوم الأربعاء أن وباء فيروس كورونا أودي بحياة أكثر من 4 ملايين شخص منذ بداية ظهوره فى مارس 2019 مشيرا إلى أن الحصيلة الحقيقية أعلي من ذلك .
وقال جيبرييسوس فى إفادة صحفية : "لقد تجاوزنا عتبة أليمة تبلغ أربعة ملايين وفاة بسبب كوفيد-19، وهي بالتأكيد حصيلة أقل من الأعداد الإجمالية للوفيات".
وفى سياق متصل قال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أن حالات الإصابة بفيروس كورونا سجلت تزايد خلال الفترة الأخيرة بعد انخفاض شهرين.
وأضاف أنه خلال فصل الصيف يوجد قلق من تحورات فيروس كورونا وانتشارها نتيجة السفر وعدم الالتزام بتدبير الوقاية، لافتاً إلى ان زيادة الإصابات ترجع الي اكتشاف متحور دلتا في ٩٨ دولة منهم ١٣ دولة في إقليم شرق المتوسط وينتشر بصورة كبيرة ويجب علي الدول الاستعداد له.
وأكد أن منظمة الصحة العالمية مستعدة لتقديم الدعم لكل الدول، مشيراً الي أن وتيرة التطعيم ضعيفة مما يزيد الفرصة لفيروس كورونا في التحور.
وأوضح أن الوضع يزداد خطورة في دول تعاني ضعف في المستوي الاقتصادي ويجب مساعدة الدول الغنية للدول الفقيرة في توفير التطعيمات.

وشدد على ضرورة ارتداء الكمامة والتباعد البدني وتطبيق الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون فيها، مناشداً الدول بعدم تسييس قضية توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

عاجل