رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيفا يتراجع وينقذ المنتخب الأولمبي في أولمبياد طوكيو بعد أزمة لاعبي الأهلي

نشر
محمد الشناوي
محمد الشناوي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إعفاء لاعبي بعثة منتخب مصر الأولمبي من القرار الصادر مسبقا بمنعهم من مخالطة لاعبي المنتخبات الأخرى لمدة 3 أيام من تاريخ وصولهم لليابان من أجل المشاركة في أولمبياد طوكيو.

وأخطر "فيفا"، اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو بإعفاء لاعبي منتخب مصر من قرار منعهم من مخالطة لاعبي المنتخبات الأخرى لمدة 3 أيام، وهو الأمر الذي كان سيمنع لاعبي الأهلي من المشاركة في المباراة الأولى مع المنتخب الأولمبي أمام إسبانيا يوم 22 يوليو الجاري.

وتدخل أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة واللجنة الأولمبية المصرية برئاسة هشام حطب، وخاطبوا "فيفا" من أجل إعفاء لاعبي المنتخب من القيود الطبية المفروضة.

ومن المقرر أن يصل لاعبي الأهلي إلى اليابان يوم 19 يوليو الجاري بعد خوض نهائي دوري الأبطال الإفريقي أمام كايزر تشيفز يوم 17 من الشهر ذاته بالمغرب.

 وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو قررت خلال الفترة الماضية منع لاعبي مصر من مخالطة لاعبي المنتخبات الأخرى لمدة 3 أيام من تاريخ وصولهم طوكيو، بسبب إجراءات فيروس كورونا، وتواصل اتحاد الكرة مع الاتحاد الدولي، وتم التراجع عن هذا القرار.

واختار شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، القائمة النهائية التي تضم 22 لاعبًا استعدادًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو، خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 15 أغسطس المقبل، وسيلعب منتخبنا الأولمبي ضمن منافسات المجموعة الثالثة مع منتخبات الأرجنتين وإسبانيا وأستراليا، حيث تأهل الفراعنة للمشاركة في الأولمبياد بعد التتويج ببطولة إفريقيا للشباب تحت 23 عامًا التي أقيمت في مصر.

عاجل