رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: لقاحات كورونا تعمل ضد متحور دلتا

نشر
منظمو الصحة العالمية
منظمو الصحة العالمية

أكد الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، أن اللقاحات المتاحة المعتمدة من المنظمة في دول العالم تعمل ضد تحورات فيروس كورونا منها متحور دلتا.

شدد الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، على اتباع الإرشادات الصحية التي وضعتها المنظمة للاحتفال بعيد الأضحى بالنسبة للحكومات والأنظمة الصحية والأفراد.

وأشارت إلى ضرورة اتباع الممارسات الأمنة في أماكن العبادة واتخاذ إجراءات صارمة في ذبح الحيوانات وتوزيعها 

وقالت إنه بالنسبة للمواطنين، أشار إلى ضرورة استخدام مواقع التواصل الاجتماعى للتواصل والبعد عن التجمعات واتباع كافة الإجراءات الاحترازية

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده الأن المكتب الإقليمى لمنظمة الصحة العالمية، حول مستجدات جائحة كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط.

وأشارت منظمة الصحة العالمية، إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على آخر مستجدات جائحة كوفيد-19 في إقليم شرق المتوسط وأوضاع التحورات والتطعيم في الإقليم فضلاً عن الإرشادات الصحية الواجب اتباعها خلال الاحتفال بعيد الأضحى.

يشارك في المؤتمر؛ الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور ريتشارد برينان، مدير الطوارئ الصحية الإقليمي، الدكتور إيفان هوتن، مدير قسم الأمراض السارية، المكتب الإقليمي لشرق المتوسط .

عاجل