رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زعيم الأغلبية بـ«النواب»: الرياضة تمثل ركيزة من ركائز الحفاظ على الأمن القومي المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الرياضة تمثل محورًا وركيزة من ركائز الحفاظ على الأمن القومي المصري؛ لارتباطها الوثيق بجيل الشباب، مشيدًا بجهود ودعم القيادة السياسية لهذا الملف على كافة الأصعدة.


جاء ذلك- خلال ندوة تثقيفية نظمها حزب (مستقبل وطن) مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الأمانة العامة للحزب، حول ملف الرياضة فى مصر بعنوان "الرياضة في مصر.. فرص وتحديات"، بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشباب وقيادات الحزب و شباب الجامعات.


وقال رشاد، إن هذه الندوة تستهدف النقاش والحوار حول منظومة الرياضة بصورتها العامة، خاصة أن الرياضة ليست كرة القدم فقط، مشيرا إلى أن ملف الرياضة ملف حيوي يحتاج لتضافر كافة الجهود والجهات المعنية؛ للحفاظ على ما تحقق من طفرة في البنية التحتية، وتطوير قدرات الاتحادات واللاعبين، والاستمرار في وضع الرؤى والاستراتيجيات اللازمة لتحقيق التطلعات.
 

ولفت إلى جهود لجنتي الشباب والرياضة بمجلسي النواب والشيوخ، وحجم التناغم والتكامل الموجود بينهما، منوها بأن وجود قامات علمية ورياضية داخل البرلمان سيصب في النهاية لصالح المنظومة الرياضية.
 

وتناول المشاركون بالندوة أوضاع منظومة الرياضة في مصر وما يواجهها من تحديات والسبل اللازمة للنهوض بها، وكذلك التشريعات اللازمة لدعم توجهات الدولة لتطوير هذا الملف بما يتواكب مع المنظومات العالمية.
 

واستعرض المشاركون مستجدات قانون الرياضة الجديد؛ خصوصا ملف الاستثمار، وموقف التوصيات التي وجهها البرلمان لوزارة الشباب والرياضة بشأن التعديلات المقترحة على القانون.

عاجل