رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سكرتير عام الفيوم المساعد يتابع مشروعات الخطة الاستثمارية للعام 2021/ 2022

نشر
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

تابع المهندس أيمن عزت سكرتير عام محافظة الفيوم المساعد، مع رؤساء مجالس المدن، ومسئولي التخطيط والمتابعة، مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد 2021/ 2022.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بديوان عام المحافظة، بحضور المهندس أحمد الناقة وكيل وزارة النقل لمنطقة بنى سويف، والمهندس محمد مصطفى عبدالجواد مدير عام الصيانة بالهيئة العامة للطرق والكباري، والمهندسة نجلاء حسوبة وكيل وزارة الإسكان بالفيوم، والمهندسة إيمان صدقي مدير عام الطرق، والمهندس محمد صابر مدير عام كهرباء الفيوم، والمهندس جمال عبدالشفيع عبداللطيف رئيس قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وحسين رجب مدير إدارة التخطيط والمتابعة بديوان عام المحافظة.

في بداية اللقاء، وجه سكرتير عام المحافظة المساعد، رؤساء المدن بالتنسيق مع كافة قطاعات المرافق، لمتابعة تنفيذ المشروعات وخاصة مشروعات الكباري والأنفاق والمعديات والتكاسي والرصف، والنزول إلى أرض الواقع أثناء تنفيذ المشروعات مع استكمال وإنهاء مشروعات العام الماضي، لافتًا إلى تحديد الاحتياجات لكل مركز مع التوفيق بينها وبين المشروعات التي تنفذ بمبادرة "حياة كريمة" حتى لا تتعارض مع بعضها البعض.

كما أكد سكرتير عام المحافظة المساعد، إلى ضرورة وضع الطرق الحيوية داخل خطط الرصف وخاصة الطرق التي تربط المدن والمراكز بعضها البعض والتي تخدم أكبر شريحة من المواطنين، بعد مراجعتها مع شركات المرافق للتأكد من انتهاء كافة توصيل المرافق بهذه الطرق قبل التنفيذ، مع الالتزام بالجداول الزمنية والمقاييس الفنية والهندسية في تنفيذ الخطة.

ولفت سكرتير عام المحافظة المساعد، إلى أنه سيتم عقد اجتماع دوري لرؤساء المدن، مع شركات المرافق، لمراجعة كافة المشروعات قبل التنفيذ، والوقوف على حجم الأعمال ومعدلات التنفيذ أولًا بأول، لتذليل كافة العقبات.

وفي السياق نفسه استعرض مدير إدارة التخطيط، بعض المشروعات المشتركة بين مراكز المدن المرتبطة بقطاع الرصف، والتي تبلغ 185,8 مليون جنيه موزعه على مجالس المدن، كالتالي 44 مليونًا و400 ألف جنيه مركز ومدينة الفيوم، 40 مليون جنيه مركز ومدينة سنورس، 35 مليون جنيه مركز ومدينة طامية، 33 مليونًا و734 ألف جنيهه مركز ومدينة أبشواي، 32 مليونًا و750 ألف جنيه مركز ومدينة إطسا.

عاجل