رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال شهر يونيو الماضي.. تحرير3053 محضراً ضبط الأسواق بالشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للأستاذة فايزة عبد الرحمن وكيله وزارة التموين بالشرقية بتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق و المحال التجارية والمخابز ومصانع ومخازن المواد الغذائية ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية بالاشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجاري.

شنت الإدارات التموينية المختلفة حملات مفاجئة على الأسواق خلال شهر يونيو الماضي ، أسفرت عن تحرير (٣٠٥٣) محضراً متنوعاً منها محاضر للمخابز البلدية والسياحية ما بين نقص وزن رغيف الخبز وعدم مطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية ، ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة ، كما تم تحرير محاضر للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص..

وأشارت  فايزة عبد الرحمن وكيله وزارة التموين أن تلك الحملات أسفرت عن ضبط 5 طن ونصف دقيق مدعم و٧ طن  ونصف دقيق مدعم و١٠٠ ربطه سكر و٣ طن ملح و ٦٠٠ عبوة زيت تمويني و٢ طن فراولة و٥٠ كرتونه شيبسي و٥٠٠كيلو زيتون و١٠٠  كيلو كبدة و١ طن هياكل و٩ طن و٣٨٦ كيلو لحوم و٢٤٠ كيلو مكرونه جميهم سلع مجهولة المصدر وغير صالحه للاستهلاك الآدمي.

وأضافت وكيلة الوزارة أنه تم ضبط سلع غير غذائية منها ١٠٠٠ لتر سولار و٣٠٠ كيلو منظفات و١٤٥ عبوة مبيدات زراعية و ٥٤ زجاجه مطهرات جميعهم سلع مجهولة المصدر قبل بيعها بالأسواق.

وتستمر مديرية التموين بشن حملاتها الرقابية على كافة الأنشطة التجارية المختلفة للوقوف على مدى التزام أصحابها بالقوانين والمقررات التموينية لمنع احتكار السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الدولة.

عاجل