رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها شد الحبل.. أغرب 5 رياضات في تاريخ الألعاب الأولمبية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020"، والمقرر لها في الفترة من من 23 يوليو، وحتى 8 أغسطس المقبل، في العاصمة اليابانية والمؤجلة من العام الماضي بسبب فيروس كورونا.

وخلال السطور التالية، نستعرض أغرب الرياضات في تاريخ الألعاب الأولمبية منذ نسختها الأولى عام 1896.

صيد الحمام
صيد الحمام ضمن أغرب الرياضات في تاريخ الألعاب الأولمبية، حيث أقيمت تلك اللعبة الدموية مرة واحدة فقط في أولمبياد عام 1900 بالعاصمة الفرنسية باريس، وكانت المنافسة فيها تقتضي إطلاق النار على أكبر عدد ممكن من الحمام في الوقت المحدد.

شد الحبل

كانت لعبة شد الحبل، واحدة من أعرق الرياضات التي ظهرت في دورات الألعاب الأولمبية في العصر اليوناني، وظهرت في أولمبياد باريس 1900، وفي أولمبياد 1904 بمدينة سانت لويس الأمريكية، وأولمبياد 1908 في لندن، وأولمبياد ستوكهولم 1912.

رفع الأثقال بيد واحدة
تعد لعبة رفع الأثقال بيد واحدة من أقدم المنافسات في تاريخ الألعاب الأولمبية، وهي قريبة الشبه بالشكل الحالي للعبة رفع الأثقال، وأقيمت تلك الرياضة في 3 دورات أولمبية نهاية القرن التاسع عشر، وكان مسموحا للرجال فقط بممارستها.

لعبة الكف 
تشبه لعبة الكف" التنس إلى حد كبير، لكنها تُمارس داخل صالات مغطاة، وظهرت فقط في أولمبياد 1908 بالعاصمة الإنجليزية لندن، واختفت تلك الرياضة من النسخ اللاحقة بالأولمبياد لعدم القدرة على توفير الملعب الخاص بها.

تسلق الحبل
تُمارس رياضة تسلق الحبل عن طريق تسلق حبل معلق بشكل طولي في قوائم خشبية، وتم تضمينها في الأولمبياد بداية من عام 1896 حتى 1932.
 

عاجل