رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: تجاوزنا ذروة الطقس الحار.. وانخفاض بدرجات حرارة الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن ذروة ارتفاع درجات الحرارة كانت الـ72 ساعة الماضية، التي وصلت بها في الظل على القاهرة، والوجه البحري، إلى 39 درجة، و40 درجة مئوية، ومع ارتفاع نسبة الرطوبة وتحت أشعة الشمس تجاوزت درجات الحرارة المحسوسة الـ40 درجة، ووصلت إلى 43 و44 درجة مئوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأحد، أنه خلال هذا الأسبوع، ستكون درجات الحرارة أقل من الفترة الماضية، بالرغم من إحساس المواطنين بأن الطقس سيكون شديد الحرارة، خلال فترات النهار، ولكن سيكون هناك نشاط خفيف للرياح في بعض الأحيان.

وأوضح أنه سيكون هناك تحسن وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة في الظل؛ حيث سجلت درجات الحرارة والوجه البحري 39 و40، ومتوقع اليوم أن تكون درجات بين 37 و38 درجة.

وتابع أنه هناك "تحسن طفيف في درجات الحرارة الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن درجة الحرارة بدأت تنكسر نسبيا ولكن الطقس مازال شديد الحرارة خلال فترات النهار.

وواصل "ما زلنا نحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء فترة الظهيرة والعصر"، مشيرا إلى أن استمرار ارتفاع نسب الرطوبة أمر طبيعي بسبب تواجد منخفض الهند الموسمي.

عاجل