رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة: إتاحة لقاح «جونسون» ضد كورونا في 179 مركزاً للسفر

نشر
لقاح كورونا - أرشيفية
لقاح كورونا - أرشيفية

كشفت مصادر بوزارة الصحة والسكان، عن توفير لقاح جونسون أند جونسون، خلال الفترة المقبلة، وذلك في كافة مراكز السفر، البالغ عددها 179 مركزاً؛ لتخفيف إجراءات السفر.

وأوضحت في تصريحات إلى “مستقبل وطن نيوز” أنه قريباً، سيتم استلام شحنات من لقاح جونسون أند جونسون، على دفعات حتى آخر العام، حيث وقعت الوزارة، اتفاقية لتوريد 25 مليون جرعة، من لقاح كورونا خاص بجونسون أند جونسون، ضمن خطة الوزارة لتوفير اللقاحات.

وأشارت المصادر - التي فضلت عدم ذكر اسمها - إلى أن اللقاح، هو من اللقاحات الآمنة والفعالة وتحفظ في درجة حرارة عادية مثل باقي اللقاحات المتوفرة وعبارة عن جرعة واحدة فقط.

وأشارت إلى أنه لحجز اللقاح يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.egcovac.mohp.gov.، أو التوجه لأقرب وحدة صحية "للمواطنين الذي يواجهون صعوبة في التسجيل إلكترونيًا"، وللاستفسار يجب الاتصال على الخط الساخن: 15335.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

عاجل