رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| لماذا تراجع عدد مصابي الفيروس في مصر؟.. وحسم الجدل بشأن وجود متحور دلتا بالبلاد

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا، والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

«تجاوزنا قمة منحنى الموجة الثالثة».. لماذا تراجع عدد مصابي كورونا في مصر؟

تشهد أعداد مصابي كورونا في مصر تراجعا ملحوظا، وصفه الأطباء بأنه تجاوز لقمة المنحنى الوبائي للموجة الثالثة من جائحة كورونا، مرجعين ذلك إلى عوامل بيئية من بينها أن فصل الصيف تتراجع فيه الإصابة بالفيروسات عن فصل الشتاء بالإضافة إلى التطعيم ضد الفيروس.

«مكافحة كورونا» تحسم الجدل بشأن وجود متحور دلتا في مصر

أكد الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن مصر خالية من متحور دلتا بلس، مشيرا إلى أن مصر في نهاية  الموجة الثالثة لجائحة كورنا.

انخفاض كبير.. الصحة: تسجيل 181 إصابة جديدة بفيروس كورونا و27 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 903 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 213628  حتى اليوم.

مستشفى سوهاج الجامعي يعلن خروج آخر مصاب كورونا من عناية العزل

أعلن الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، عن شفاء وخروج أخر مصاب بفيروس كورونا من العناية المركزة الخاصة بالعزل بالمستشفى الجامعي، وبذلك تصبح عناية العزل خالية من حالات مرضى كورونا لأول مره منذ بدء الموجة الثالثة.

أستاذ أمراض صدرية يفجر مفاجأة جديدة بشأن متحور دلتا لـ كورونا

قال الدكتور عادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية، إن هناك تغير طفيف في أعراض فيروس كورونا لمتحور "دلتا"، يتمثل في وجود الرشح مع الشعور بصداع شديد بدون أي سبب، والذي يظن البعض أنه دور برد عادي.

الأعلى للجامعات: بعض المستشفيات وصلت لصفر حالات عزل كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، أمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، إنه منذ 10 أيام هناك انخفاض ملحوظ في عدد إصابات كورونا التي يتم حجزها بالمستشفيات الجامعية لعزل كورونا، ووصلت في بعض المستشفيات لصفر حجز حالات.

لجنة مكافحة كورونا تكشف آخر تطورات الحالة الصحية لـ دلال عبدالعزيز

كشف الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، تفاصيل الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز، مشيرا إلى أن آخر معلومات لديه تفيد أنها تتماثل للشفاء ولكنها ما زالت في حاجة إلى الأكسجين، حيث أن الأمور إلى حد ما مستقرة.

منها كورونا.. ابتكار جهاز قادر على قتل الفيروسات في أقل من 50 ملي ثانية

تعاون مركز أبحاث علمية تدعمه الأمم المتحدة مع شركة تكنولوجيا إيطالية لاستكشاف إمكانية استخدام ضوء الليزر في قتل جسيمات فيروس كورونا العالقة في الهواء، والمساعدة في إبقاء الأماكن المغلقة آمنة.

آخر تطورات الحالة الصحية لـ ليلى طاهر بعد إصابتها بـ كورونا

انتاب الكثيرون، حالة من القلق على صحة الفنانة الكبيرة ليلى طاهر، بعد إعلان خبر إصابتها بـ فيروس كورونا.

دراسة تكشف عن أفضل لقاح ضد متحور دلتا

كشفت دراسة جديدة أن يعتبر لقاح كورونا COVID-19 الذي تم إطلاقه من شركة جونسون آند جونسون فعال للغاية ضد نوع "دلتا" الهندي حتى بعد ثمانية أشهر.

سيغزوا العالم .. 6 معلومات عن سلالة دلتا لفيروس كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن مصر خالية من متحور دلتا حتى آخر تحليل جيني يوم الثلاثاء الماضي في معامل وزارة الصحة والجامعات، لافتة إلى أن ذلك لا يمنع من أننا معرضون للإصابة بدلتا.

عاجل