رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحيفة سعودية: إيران تعطل كافة مساعي الوصول لحلول سياسية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت صحيفة  اليوم السعودية أن دعوة المملكة العربية السعودية طرفي اتفاق الرياض للاستجابة العاجلة لما تم التوافق عليه، ونبذ الخلافات والعمل بالآلية المتوافق عليها، وتغليب المصلحة العامة لاستكمال تنفيذ بقية بنود الاتفاق لتوحيد الصف لمختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته، واستكمال مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره.


وتابعت الصحيفة، تأتي دلالة أخرى على حرص الدولة وجهودها المستديمة الداعمة للتوصل إلى حل سياسي شامل، ينهي الأزمة في الـيمن.. وكذلك تعكس تضحيات المملكة اللا محدودة في سبيل تحقيق سلام واستقرار المنطقة، بما يمتد آفاقه لاستقرار العالم.


وأوضحت " اليوم " في افتتاحيتها، بعنوان ( جهود السلام.. وأيادي الإجرام ) أن استمرار نظام إيران في منهجيته الإرهابية، أمر لا يهدد استقرار المنطقة فحسب، بل يعطل كافة المساعي التي من شأنها الوصول لحلول سياسية في مناطق أرهقها النزاع، مشيرة إلى أن استمرار طهران في دعم وتسليح أذرعها من الميليشيات الخارجة عن القانون؛ لكي تستمر في تنفيذ الجرائم والاعتداءات؛ تحقيقا لغاياتها الخبيثة أسهم في تدهور الأوضاع الإنسانية في دول عربية مثل اليمن والعراق ولبنان وسوريا، خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا..
وشددت " اليوم " على أنه لا نية في أن يصل هذا الأمر لنهاية ما لم يتم اتخاذ موقف مسؤول من قبل المجتمع الدولي.

عاجل