رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«المبرمج الصغير».. إياد يبتكر موقع تعريفي عن العاصمة الإدارية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الطفل إياد معتز، أحد الحائزين على جائزة المبدع الصغير، إنه استطاع تصميم التطبيق التعريفي للعاصمة الإدارية الجديدة على أحد المواقع المتخصصة في تعليم الأطفال البرمجة، مشيرًا إلى أنه بدأ تعلم البرمجة في الخامسة من عمره، وأنه فكر في تصميم موقع العاصمة الإدارية الجديدة لكي يقدم شيئًا جديدًا.

وأضاف معتز خلال لقاء مباشر ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون قبلة العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، وستحتوي على عدد من الأماكن العالمية مثل مدينة الألعاب الأولمبية والبرج الأيقوني. 

وتابع أحد الحائزين على جائزة المبدع الصغير، أن والدته ساعدته في جمع المعلومات من مصادر موثوقة ورسمية، لافتًا إلى أنه سيزور العاصمة الإدارية الجديدة بعدما تنتهي إنشاءات مشروعاتها الكبرى: «المنافسة كانت صعبة جدًا وكنت أشعر أنني أمتلك فرصة الفوز وبخاصة أنني بدأت التعلم في سن مبكرة، والحمد لله أنني فزت لأن المشروعات المشاركة في المسابقة كانت رائعة للغاية وبخاصة في الرسم والبرمجة».

وأردف الطفل إياد معتز، أحد الحائزين على جائزة المبدع الصغير: «زملائي فرحوا كثيرًا بالجائزة، وأصدقائي يشجعوني دائمًا على تقديم المزيد، كما أتدرب على ممارسة كرة القدم والسباحة».

وأكد، أنه يتمنى أن يصبح مبرمجًا وأن يكون مؤهلًا للعمل في الشركات الكبرى على غرار مايكروسوفت وجوجل.

 

 

عاجل