رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القومي للسينما: «شخوص عالمنا التحتي» يشارك في مهرجان «On Art» في وارسو

نشر
المركز القومي للسينما
المركز القومي للسينما

أعلن المركز القومي للسينما عن مشاركة فيلم "شخوص عالمنا التحتي" للمخرج هيثم شريف في المسابقة الرسمية في مهرجان On Art المقرر إقامته بالعاصمة البولندية وارسو بتنظيم من صندوق دعم وتطوير المصورين السينمائيين البولندي.

ومهرجان On Art متخصص في الأفلام التي يشكل الفن والفنانين التشكيليين موضوعها الأساسي, ويعتبر من أكبر المهرجانات من نوعه في وسط أوروبا, حيث سيتم عرض الفيلم في عشرة مدن بولندية وبينهم العاصمة وارسو وفي أرقى الأماكن مثل المتاحف الفنية, كما سيتم عرضه أيضاً في الهواء الطلق في شوارع العاصمة للجمهور.

الفيلم من إنتاج المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، وتدور أحداثه حول شخص يدعي أيمن فرغلي وهو فنان تشكيلي بارع في استخدام الحجر ويعشق فن الرقص المعاصر، وأطلق عليه أهل منطقته "مونه العفريت" وبسبب حادث معين يتعرض له يتسبب في تغيير حياته للأبد وتتغير بعد ذلك أيضا نظرة كل من حوله له.

يذكر أن المخرج هيثم شريف فنان بصري مصري معاصر وكاتب ومصنع، حاصل على بكالوريوس كلية الخدمة الاجتماعية جامعة حلوان، بكالوريوس المعهد العالي للسينما قسم الرسوم المتحركة، ودبلوم عالي في العلوم السينمائية المتخصصة من المعهد العالي للسينما ويعمل في الوقت الحالي كمخرج للأفلام التسجيلية بالمركز القومي للسينما.
 

عاجل