رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار الأمن القومي الأمريكي: ندعم إجراء الانتخابات الليبية في موعدها

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك سوليفان، إن الولايات المتحدة تقف إلى جانب الليبيين وشركائها الدوليين، وتدعم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الليبية في موعدها.

ونشرت السفارة الأمريكية في ليبيا، بيانا حول الاستعدادات للانتخابات في ليبيا عبر حسابها عبر ”تويتر“، أشارت فيه إلى تصريحات سوليفان، التي قال فيها إنه: ”يثني على عمل منتدى الحوار السياسي الليبي، المجتمع هذا الأسبوع في جنيف، لوضع اللمسات الأخيرة على الاستعدادات، لإجراء انتخابات وطنية تاريخية بتاريخ 24 ديسمبر 2021“.

وأكد سوليفان، أن: ”الولايات المتحدة تدعم مخرجات مؤتمر برلين 2 ، كما أنها تقف إلى جانب شركائنا الليبيين والدوليين، وندعم إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها بشكل كامل، وأن ذلك سيمكن الليبيين من اختيار قادتهم، وإعادة إرساء سيادتهم بعد سنوات من الصراع الأهلي والاضطراب الاقتصادي“، منوها إلى أن: ”تحقيق ذلك يستند إلى التقدم الذي تم إحرازه مؤخرا، في إنشاء حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة“.
وأشار إلى أن: ”ما تحقق من أجواء ايجابية، وروح التوافق اللذين يتحلى بهما منتدى الحوار السياسي الليبي في الاجتماع، وذلك بتيسير نشط من الأمم المتحدة، لاعتماد الترتيبات الدستورية والتشريعية اللازمة للانتخابات، وأن أمريكا تدعم الشعب الليبي، وهو يشق طريقا نحو مستقبل أكثر استقرارا وازدهارا وأمانا“.

وكان سوليفان، هدد في تصريحات سابقة، بمحاسبة أي طرف يسعى لتقويض خارطة الطريق التي وضعها الشعب الليبي، مطالبا بضرورة إخراج المرتزقة من البلاد، مشددا على أن الشعب الليبي يستحق استعادة سيادة بلاده، بعيدًا عن التدخل الأجنبي بعد سنوات مؤلمة من الصراع.

يذكر أن جلسات ملتقى الحوار السياسي الليبي، بدأت في مدينة جنيف، بهدف مناقشة مقترحات اللجنة الاستشارية للملتقى، بشأن القاعدة الدستورية التي ستجري على أساسها الانتخابات المقررة نهاية العام الجاري، ووفق مادار في الجلسة المعلنة، التي بثت الثلاثاء على عدة قنوات ليبية، شهدت عدة مشادات كلامية واعتراضات من بعض الأعضاء، على مداخلات ومقترحات عُرضت أثناء الجلسة.