رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| مشروع «الدلتا الجديدة» يقلل الفجوة الغذائية.. والتطعيم ضد كورونا سيكون سنويًا

نشر
وزير الزراعة
وزير الزراعة

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

 

وزير الزراعة: مشروع «الدلتا الجديدة» يقلل الفجوة الغذائية ويوفر العملة الأجنبية


قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم هدفه متابعة الموقف التنفيذي لمشروع الدلتا الجديدة العملاق.

قبيل الامتحانات.. وزير التعليم يطمئن طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن العودة للامتحانات الورقية في الثانوية العامة ليس فشل لامتحان "التابلت"، مؤكدا أن مصر بها بنية تحتية تكنولوجية متقدمة بشكل كبير، وآخر امتحان تجريبي لطلاب الثانوية العامة نسبة نجاحه وصلت لـ99.5% وكان بشكل إلكتروني.

وزير التعليم يكشف سبب الاعتماد على «البابل شيت» في امتحانات الثانوية العامة


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن التطوير ليس جهاز "التابلت"، حيث إنه ليس إلا مجرد أداة بينما التطوير يشمل تغيير نظام الأسئلة والتصحيح والتحضير للأسئلة، مشددًا على أن الكتابة سواء على ورق أو على "التابلت" ليس به فشل أو نجاح لمنظومة التطوير في التعليم.

اللواء هشام الحلبي: ذكرى احتفالات الدفاع الجوي في 30 يونيو عزيزة على المدنيين والعسكريين


قال اللواء طيار هشام الحلبي، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، إنّ ذكرى احتفالات الدفاع الجوي في 30 يونيو، عزيزة على المدنيين والعسكريين لأن السلاح تم إنشاؤه بعد حرب الاستنزاف وأثناء حرب أكتوبر.

وزير الصناعة الأسبق ناعيا أنسي ساويرس: عصامي بنى مكانا يفتخر به كل المصريين


نعى الدكتور منير فخري عبدالنور، وزير التجارة والصناعة الأسبق، رجل الأعمال أنسي ساويرس الذي وافته المنية اليوم، عن عمر 91 عاما، مشيرا إلى أنه شخص عصامي، وبنى مكانا يفتخر به كل المصريين، مشددًا على أن أهم ما في حياته أنه أب لـ3 أبناء من أنجح رجال الأعمال المصريين.

«المصل واللقاح»: التطعيم ضد كورونا سيكون سنويًا بسبب التحورات

قال الدكتور أمجد الخولي، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، إن الفيروسات المتحورة مثل كورونا، والإنفلونزا تغير من طبيعتها، ولهذا يجب أن يكون التطعيم ضد هذه الفيروسات سنويًا.

هل متحور «دلتا» أكثر فتكًا من سلالات كورونا الأخرى؟.. الصحة العالمية تجيب

أكدت ميليتا فوينوفيتش، رئيسة مكتب بمنظمة الصحة العالمية في روسيا، أن المنظمة لا تملك معلومات تشير إلى ارتفاع معدل الوفيات جراء الإصابة بسلالة "دلتا" لفيروس كورونا.

بعد تجميع قيمة الحقنة.. والدة الطفل رشيد المصاب بضمور العضلات: «المصريين قدها»


أعربت السيدة هدى بدر، والدة الطفل رشيد المصاب بضمور العضلات، عن سعادتها لتمكنهم من تجميع ثمن حقنة طفلها رشيد، قائلة: "الحمد لله نجحنا في جمع الـ35 مليون جنيه ثمن الحقنة.. المصريين قدها".

وزير التعليم: الرئيس السيسي يتابع بدقة مراحل عملية امتحانات الثانوية العامة


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن إجابة امتحانات الثانوية العامة ستكون على (البابل شيت) فقط، وسيتم تسجيل حضور الطلاب في الامتحان على التابلت، كما سيتم إتاحة نسخة من الكتب المدرسية بصورة إلكترونية على التابلت للطلاب، مشددًا أنه لا تغيير في جدول الامتحانات أو عدد الأسئلة أو وقت الامتحان المعلن.

وزير التعليم يوضح عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم إن الدولة اطمأنت من خلال الامتحان التجريبي على قدرة الشبكات على إجراء امتحانات الثانوية العامة.

عاجل