رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأعلى للجامعات يناقش قواعد التنسيق بعد قليل

نشر
المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية

يناقش المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بعد ساعات، عددا من الملفات المهمة، وعلى رأسها تنسيق القبول بالجامعات، وطلبات إنشاء الجامعات الخاصة.

ومن المقرر أن يناقش المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، عددا من المفات المهمة بالمنظومة، يأتي على رأسها ملف تنسيق القبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، وقواعد القبول بالكليات، والحدود الدنيا للتقدم بالكليات.

كما يناقش المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، تقارير طلبات إنشاء الجامعات الخاصة الجديد، وكذلك ملفات إنشاء كليات الطب وشروط تواجد المستشفى للجامعة، وتشكيل اللجان للنظر في تقاريرها.

كما يطمئن المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، على ماراثون امتحانات نهاية العام الجامعي الحالي بالجامعات 2020 – 2021، والمقرر أن يتم الانتهاء منه مع بدايات شهر يوليو المقبل والاطمئنان على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

كان المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، قد حدد خريطة تنسيق القبول بالجامعات بالعام الجديد على 4 مراحل بالنظام الإلكتروني لطلاب مرحلة الثانوية العامة وطلاب شهادات المعادلات العربية والأجنبية.

عاجل