رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية: مقتل عنصر إجرامي وضبط عنصرين آخرين في تبادل لإطلاق النار بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الداخلية مقتل عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط عنصرين آخرين، وبحوزتهم أسلحة نارية وكمية من الذخائر والمواد المخدرة وذلك عقب تبادل إطلاق النيران مع قوات الشرطة بقنا.

كانت معلومات لقطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا قد أكدت اختباء 3 من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة (لهم معلومات جنائية) بشقة سكنية مستأجرة بدائرة قسم شرطة قنا.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بمأمورية برئاسة قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي، ولدى استشعارهم بالقوات، بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها فبادلتهم إطلاق النيران وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف.

وأسفر ذلك عن مقتل (أحد العناصر الإجرامية، سبق اتهامه في 17 قضية من بينهم "سرقة بالإكراه" ومحكوم عليه بالحبس 6 سنوات في قضيتين ومطلوب ضبطه وإحضاره في قضية "قتل"، وتم العثور بجواره على (بندقية آلية، عدد من الطلقات، طبنجة). 

كما تم ضبط العنصرين الآخرين (لهما معلومات جنائية- مطلوب ضبطهما وإحضارهما على ذمة قضيتين "إطلاق أعيرة نارية") وبحوزتهما بندقيتين آليتين وعدد من الطلقات، وكمية من مخدر الهيروين، ومبالغ مالية "مُقلدة"، كما تم ضبط سيارتين ملاكي خاصة بالعناصر الإجرامية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة.

عاجل