رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة القاهرة يعلن انتهاء أزمة «طالب الطب» المحروم من الامتحانات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، انتهاء أزمة فادي أيمن بالفرقة الثانية في كلية طب قصر العيني.

وكتب الخشت- في منشور له على صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”-: “ألف مبرووك ابني فادي.. ظهرت الحقيقة.. نحن لا نضيع أبناءنا.. وسوف يتم إجراء امتحان بدل المادة التي لم تمتحنها”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا، مقطع فديو لطالب يدعى فادي أيمن بالفرقة الثانية في كلية طب قصر العيني جامعة القاهرة، يطالب فيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبدالغفار، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بسرعة التدخل لحلها، لارتباطها بمصير مستقبله.

وقال فادي في الفيديو: «يا جماعة أنا طالب في كلية الطب زي أي طالب عادي في الكلية وبدرس، وفوجئت الخميس الماضي أن شئون الطلاب بالكلية بتبلغني بأني محروم من الامتحانات وأني لازم أروح الشئون القانونية المركزية في الجامعة، وبعد أن ذهبت يوم الأحد، أبلغوني أن درجات نتيجة درجات الثانوية مش بتاعتي».

وأضاف الطالب، أنهم أبلغوه بأن النتيجة «مزوّرة» وأن رقم الجلوس ملك لشخص آخر، موضحا عبر الفيديو رقم الجلوس الخاص به، وأنه توجه إلى إدارة الامتحانات التابعة لوزارة التربية والتعليم، وتفاجأ بتغيير رقم الجلوس الخاص به، متسائلاً: «أنا كدا أعمل إيه؟» وطلب المساعدة لقرب موعد الامتحانات.

وأوضح والد الطالب، الدكتور أيمن منصور- في تصريحات له- أن هناك مشكلة واجهت نجله داخل الكلية منذ العام الماضي، قائلا: «البداية منذ التحاق ابني بالجامعة في الدفعة 2019/2020»، لافتا إلى أن نجله التحق بالكلية العام الماضي، وبعد مرور الترم الأول فوجئ أن شئون الطلاب تبلغه بأن الملف الخاص به داخل الكلية تم سحبه، وهناك بعض الأوراق لم تكتمل منها شهادة الجيش، مضيفا: «تم استكمال أوراق الملف، واستكمل فادي العام الدراسي الماضي، ونجح وانتقل للفرقة الثانية».

وتابع والد الطالب: «الأسبوع الماضي بعد انتهاء جميع المديولات للعام الدراسي الجاري، فوجئنا بشئون الطلاب تعلن أن فادي محروم من الامتحانات، توجهت للإدارة المركزية وشئون الطلاب دون جدوى، وفي النهاية بعد الدخول لوكيلة الكلية، أبلغتني أن بيانات فادي غلط، ووجهتني للإدارة المركزية بالجامعة، حيث أبلغتني أنه تم مخاطبة فادي أكثر من مرة عن طريق الجامعة عن وجود خطأ في شهادة الثانوية العامة»، مضيفا أنه توجه بعد ذلك للإدارة المركزية للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، حيث تم إبلاغه أن رقم الجلوس الذي يحمله نجله هو رقم لشخص آخر، قائلا: «المصيبة الأكبر هو أن رقم الجلوس متغير مع الاسم في الإدارة العامة للامتحانات بالتربية والتعليم وتم الرقم باسم فادي فرج».

وتابع والد فادي، أن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، تواصل معه وطمأنه بأنه سيتم النظر في الأمر والتحقق من الواقعة، مضيفا أن عميدة الكلية الدكتورة هالة صلاح الدين عميد طب قصر العيني، تواصلت أيضا وأبلغته أنها ستتابع الموضوع صباح اليوم.

وفي السياق ذاته علق الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، على منشور الطالب قائلا: «ولادي اطمنوا.. أنا أتابع الموضوع.. وجاري التحقق.. ولو له حق فسوف يأخذه.. ولن يضار أبدا في حالة ثبوت صحة أوراقه.. وعد».

عاجل