رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحيفة عمانية: اللقاح سلاحنا في الحرب ضد كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت صحيفة الرؤية العمانية، أنَّ "الحرب ضد فيروس كورونا من أصعب الحروب، حيث أننا أمام عدو لا نراه بأعيننا"، مشددة على أن اللقاح، هو السلاح للخروج من هذه الحرب.

وذكرت في تقرير اليوم، تحت عنوان "ملحمة تضافر الجهود"، "أنه كي ننجح جميعا في هذه الحرب علينا أن نمضي في محورين رئيسيين: أولًا: استمرار الإجراءات الاحترازية الصارمة والمشددة وثانيًا: إتاحة اللقاح لكل فئات المُجتمع المتاح لها التطعيم من الناحية الطبية".

وأشارت إلى أن تحقيق النصر في حربنا ضد فيروس كورونا، لم يعد مسؤولية وزير أو حكومة أو فرد؛ بل المسؤولية جماعية بامتياز.

وشددت على أن السباق نحو تطعيم الفئات المستهدفة جزء من الحرب الضروس التي نخوضها ضد "كورونا"، وهذا يُحتّم على جميع مؤسسات الدول أن توحِّد جهودها من أجل تنفيذ التحصين ضد كورونا ، مؤكدة أن الحل في اللقاح. 

وأشارت إلى دراسة بريطانية أعدتها هيئة الصحة العامة في إنجلترا قبل أيام قليلة، تؤكد أنَّ جرعة واحدة من اللقاح تحمي من سلالة دلتا المتحورة بنسبة 30%، لكن مع الحصول على الجرعة الثانية ترتفع نسبة الحماية إلى 79%، والحماية المقصودة هنا الحماية من الإصابة، وبدرجة أكبر الحماية من دخول المستشفى، فبحسب الدراسة فإنَّ جرعة واحدة من اللقاح تحمي مصاب كورونا- حتى لو بسلالة متحورة مثل "دلتا" وهي الأشرس- من دخول المستشفى بنسبة تصل إلى 80%.

 

عاجل