رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الدفاع الروسية: نراقب عن كثب تحركات المدمرة الأمريكية بالبحر الأسود

نشر
مدمرة امريكية ،ارشيفية
مدمرة امريكية ،ارشيفية

أكدت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها تراقب عن كثب تحركات المدمرة الأمريكية "USS Ross" المزودة بالصواريخ التي دخلت مياه البحر الأسود في وقت سابق من اليوم السبت، للمشاركة في مناورات عسكرية متعددة الدول.

وذكر المركز الوطني لإدارة الدفاع عن الاتحاد الروسي التابع للوزارة، فى بيان أوردته قناة روسيا اليوم: "بدأت قوات ووسائل أسطول البحر الأسود مراقبة تحركات المدمرة المزودة بالصواريخ الموجهة Ross والتابعة للقوات البحرية العسكرية للولايات المتحدة، والتي دخلت يوم 26 يونيو إلى مياه البحر الأسود".

وفى المقابل قالت القوات البحرية الأمريكية، إن المدمرة "USS Ross" دخلت إلى مياه البحر الأسود للمشاركة في التدريبات العسكرية متعددة الدول "Sea Breeze – 2021".

يأتي ذلك بعدما حذر السفير الروسي لدى المملكة المتحدة أندريه كيلين بريطانيا من تكرار حادث المدمرة "ديفيندر" التي اخترقت المياه الإقليمية الروسية على سواحل جزيرة القرم، مؤكدا أن رد فعل موسكو حال تكرار الحادث سيكون شديدا.

وقال كيلين في إفادة صحفية أمس الجمعة: "الآن من الصعب التأثير على العلاقات الروسية البريطانية لأنها في مأزق وقريبة من نقطة الجمود، ولذلك فإنني لا أتصور كيف يمكن جعلها أسوأ".

وأضاف: "وعلى كل حال، إذا كان هناك أي تصعيد، وإذا تكررت استفزازات مماثلة، خاصة بالقرب من سواحل القرم، فأنا لا استبعد أننا سنضطر للرد بشدة، وسيكون هناك مزيد من التدهور (للعلاقات)".

يشار إلى أن المدمرة البريطانية ديفيندير اخترقت المياه الإقليمية الروسية على سواحل جزيرة القرم في 23 يونيو الجاري وعلى إثر ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن سفينة روسية أطلقت نيرانا تحذيرية باتجاه المدمرة، وألقت طائرة "سو 24" قنبلة في مسار السفينة البريطانية لتحذيرها قبل أن تغادر المياه الروسية.

عاجل