رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد حصولهم على الصلاحية.. نقل 657 عضو هيئة تدريس بالجيزة للتخصصات والمواد الأخرى

نشر
محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أصدر اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، قراراً بنقل 657 عضو من أعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين، وكل ما يعادلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والأخصائيين النفسيين وأخصائي التكنولوجيا وأخصائي الصحافة والإعلام وأمناء المكتبات، الذين حصلوا على شهادة الصلاحية اللازمة، إلى التخصصات والمواد الأخرى والوظائف والمراحل التعليمية المختلفة المستحقة لكل منهم وذلك، بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات النقل طبقاً لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

وشمل قرار محافظ الجيزة نقل 586 معلم بالتعليم العام و71 معلم بالتعليم الفني من أعضاء هيئة التعليم المشار اليهم بالدرجة الوظيفية المقيدين عليها.

كما ضم قرار محافظ الجيزة نقل معلمي التدريبات المهنية بالتعليم الفني الصناعي من جملة دبلوم الدراسات التكميلية والحاصلين على مؤهل عال تربوي أو مؤهل عال يصلح للتدريس بالتعليم الفني الصناعي أثناء الخدمة إلى معلمي المواد (العملية / العلمية) معا مع الاحتفاظ بالدرجة الوظيفية المقيدين عليها.

ومن جانبه أكد المحافظ، أن القرارات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للارتقاء بالمنظومة التعليمية ورفع كفاءة المعلمين والاهتمام بأعضاء هيئة التعليم والحرص على دعم المعلمين مهنيًا واجتماعيًا.

وأشار إلى أن قرارات النقل جاءت وفقا للقرار الوزاري لوزير التربية والتعليم بشأن منح شهادة الصلاحية اللازمة لنقل أعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين وكل ما يعادلها من وظائف إلى التخصصات والمواد الأخرى بعد حصولهم على شهادة الصلاحية اللازمة للنقل.

عاجل