رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 50 محضرا بسبب استخدامات مياه الشرب بالوادي الجديد

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، تحرير 50 محضر مخالفات استخدام وتوصيل مياه الشرب بأحياء المدينة.

وأكد المهندس مجدي الطماوي، رئيس الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، في بيان صحفي له، اليوم الأحد، تحرير محاضر لـ 50 مواطنا بمركز الخارجة، بسبب استغلال توصيل مياه شرب بدون ترخيص أو إجراءات قانونية واستخدام مياه الشرب في زراعة أشجار نخيل، وأشجار أخرى متنوعة، ويتضمن محضر استغلال مياه الشرب تغريم المخالفين بغرامات مالية متنوعة بالتنسيق مع الإدارة القانونية بالمركز.

وقال "الطماوي"، إن رئاسة المركز توجه إنذارات بسداد الغرامات التي جرى إقرارها على مخالفة إهدار مياه الشرب، وفي حال عدم استجابة المخالف يجري تحرير المحضر ضده، واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن، مشيرًا إلى استجابة كبيرة من المواطنين بإنهاء المخالفة، والالتزام بالحفاظ على مياه الشرب من الإهدار.

وأضاف رئيس الوحدة المحلية لمركز الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، أن تكلفة توصيل مياه الشرب للمنازل باهظة وتكلفة تنقيتها من شوائب الحديد والمنجنيز وغسيل فلاتر محطات مياه باهظة للغاية، وهناك من يفتح مياه الشرب طوال النهار لري قطع أراضي مخصصة للبناء أصلًا .

وكان اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، أعلن بداية شهر أبريل 2018، عن إطلاق حملة موسعة لتحرير محاضر وغرامات فورية لمستخدمي مياه الشرب في غير الأغراض المخصصة لها، واستخدامها في ري الزراعات.

 

عاجل