رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قائد القيادة المركزية الأمريكية: سلوك إثيوبيا نحو سد النهضة يقلقنا جدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

«الموقف المصري الساعي للتهدئة مدفوع بالحرص على استقرار منطقة الشرق الأوسط بالكامل» هذا ما أكده الجنرال كينيث ماكينزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، مشددًا على حرص بلاده على دعم علاقات الشراكة الاستراتيجية والتعاون العسكري بين القوات المسلحة المصرية، والولايات المتحدة على نحو يلبي المصالح المشتركة بين البلدين.

وتحدث ماكينزي، عن ملف السد الإثيوبي، قائلًا: «سلوك إثيوبيا نحو المشكلة الآن يقلقنا جدًا، وندرك الأهمية الفريدة لنهر النيل بالنسبة لمصر، ليس فقط من الناحية الثقافية بل والموارد المائية والاقتصاد عمومًا».

وثمن قائد القيادة المركزية الأمريكية- خلال حواره لقناة النيل للأخبار الفضائية، لبرنامج «حوار خاص»- الذي تقدمه الإعلامية أمل رشدي، دور مصر في وقف الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة واعتبرها امتدادًا لدورها القيادي والريادي والتاريخي.

وتابع: «أن الولايات المتحدة الأمريكية، تربطها علاقات قديمة وممتدة مع مصر، وهي شراكة رائعة نسعى للحفاظ والبناء عليها، موضحًا أن مصر من البلاد المهمة لاستقرار وأمن المنطقة».

وأكد ماكينزي، أن مصر تمارس قدرًا هائلًا من ضبط النفس، وتسعى إلى التوصل لحل دبلوماسي وسياسي للمشكلة، وأظهرت قيادة حقيقية في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة تسعى لإيجاد حل مناسب لكل أطراف النزاع.

 

عاجل