رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فيلم «رأس السنة» لـ محمد صقر يحصد 3 جوائز

نشر
مستقبل وطن نيوز

عبر المخرج محمد صقر، عن سعادته بمنح الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، فيلمه الجديد "رأس السنة" 3 جوائز، هي أفضل فيلم وأفضل مونتاج والتميز للفنان أحمد مالك، مشيرا إلى أن الفيلم نافس بقوة على حصد الترشح لتمثيل مصر في مسابقة الأوسكار كأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية وحصل على المركز الثاني في التصويت.

وأضاف محمد صقر - في تصريح صحفي أن استحواذ فيلم (رأس السنة) على نسب مشاهدة مرتفعة على إحدى المنصات الالكترونية الشهيرة، حقق معادلة يحلم بتحقيقها دائما، وهي الجمع بين النجاح النقدي والجماهيري، لافتا إلى أنه يجهز حاليا لعمل سينمائي جديد سيعلن عن تفاصيله خلال الفترة المقبلة بعد الانتهاء من كافة التحضيرات الخاصة بالعمل وبدء عملية التصوير.

"رأس السنة" من تأليف محمد حفظي، إخراج محمد صقر، ويشارك في بطولته كوكبة من الفنانين، شيرين رضا وإياد نصار ومحمد ممدوح وإنجي المقدم وأحمد مالك وهدى المفتي، جيهان خليل في حين يحل الفنان شريف منير ضيف شرف.

وتدور أحداثه خلال ليلة واحدة داخل قرية ساحلية سياحية، يجتمع بهذه القرية الطبقة الأكثر ثراء في المجتمع من أجل الاحتفال برأس السنة، ويتعرض أبطال العمل للعديد من المواقف والأزمات الصعبة عندما يجتمعون معا.

ومن المقرر أن تقيم الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما في السابعة مساء الأربعاء القادم، حفل توزيع جوائز مسابقة الكاتب الكبير مصطفى محرم للسينما المصرية بمسرح الساحة بدار الأوبرا أمام مسرح الهناجر.

والأفلام التى تنافست للفوز بجوائز المسابقة هي:"حظر تجول"،"صندوق الدنيا"، "صاحب المقام"، "الصندوق الأسود"، "رأس السنة".

وتشكلت لجنة تحكيم المهرجان برئاسة المخرجة هالة خليل والفنانة يسرا اللوزي والفنان طارق عبد العزيز والناقد السينمائي عصام زكريا، ويدير المسابقة الناقد السينمائي محمد يوسف الشريف عضو مجلس إدارة الجمعية.

وحصد فيلم "رأس السنة" جائزة أفضل فيلم، بينما حصد المخرج عماد البهات جائزة لحنة التحكيم الخاصة عن فيلم صندوق الدنيا، وحصل أمير رمسيس على جائزة أفضل مخرج وسيناريو عن فيلم حظر تجول، وحصد الفنان خالد الصاوي جائزة أفضل ممثل عن فيلم صندوق الدنيا،بينما حصلت الفنانة إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم "حظر تجول"،وتقرر منح جائزتا التميز لكل من رانيا يوسف عن فيلم "صندوق الدنيا"، وأحمد مالك عن فيلم "رأس السنة".

بينما حصل مدير التصوير سامح سليم على جائزة أحسن تصوير عن فيلم "صاحب المقام"، ونال أمير جادو جائزة أفضل موسيقى عن فيلم صندوق الدنيا، وتقرر منح جائزة أفضل مونتاج للمونتير علي خيري عن فيلم "رأس السنة"، وأفضل ديكور إلى رامي دراج وبسنت الهواري.

عاجل