رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| «التعليم» تُسلّم أرقام الجلوس للمديريات.. والصين تُرسل 3 رواد في أول مهمة للفضاء

نشر
طلاب يؤدون الامتحانات
طلاب يؤدون الامتحانات - أرشيفية

يشهد، اليوم الخميس، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي تحت عنوان يحدث اليوم:

تنطلق فعاليات المؤتمر الإفريقي الدولي للطب الرياضي، والذي ينفذه الاتحاد الإفريقي للطب الرياضي بالتعاون مع الإدارة المركزية للطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الوزير الدكتور أشرف صبحي، بعنوان: "آفاق وتحديات الطب الرياضي وطرق الوقاية في الدورات الأوليمبية في ظل جائحة كورونا".

وتستضيف مصر أعمال الدورة الـ25 للمجلس التنفيذي لمنظمة المدن والحكومات المحلية الإفريقية، والتي تعقد على مدى يومين، بحضور كل من محمد بودرا رئيس المنظمة العالمية للمدن والحكومات ومقرها برشلونة، وجان بيير مباسي الأمين العام للمنظمة، وعدد من وزراء التنمية المحلية الأفارقة و25 من محافظي وعمد المدن الإفريقية أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة.

كما تُسلّم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بطاقات أرقام الجلوس للمديريات التعليمية تمهيدًا لتسليمها للطلاب من خلال المدارس يوم السبت المقبل.

وتُنظم مكتبة الإسكندرية ندوة تحت عنوان: (فنون الزجاج بين الأصالة والحداثة)، في مقر بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع للمكتبة، وتتناول الندوة طريقة مبتكرة لتعشيق الزجاج من خلال التعرف على التفاصيل الدقيقة وطريقة التقطيع والأدوات المستخدمة.

فيما تُطلّق الكويت أولى رحلاتها التجارية المباشرة إلى المملكة المتحدة، منذ تعليقها في شهر يناير الماضي، بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد.

وترسل الصين 3 رواد إلى الفضاء في أول مهمة مأهولة لها منذ نحو 5 سنوات، وذلك في إطار خطة لإكمال محطة الفضاء الصينية بنهاية العام المقبل.

عاجل