رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بقيمة 2 مليون جنيه.. ضبط سيدة تتاجر في العملة بالدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت مباحث الأموال العامة، من ضبط إحدى السيدات؛ لقيامها بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية بمساعدة زوجها الذي يعمل بنفس الدولة ويرسل إليها تلك المبالغ لتبديلها بالعملة المحلية والاستفادة من فارق السعر.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشرق الدلتا قيام إحدى السيدات – وزوجها يعمل بالخارج، مقيمان بدائرة مركز شرطة طلخا بمحافظة الدقهلية بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالخارج بالعملة الأجنبية من خلال الثانى وإرسالها للأولى عن طريق السائقين أو العائدين للبلاد حيث تقوم باستلامها واستبدالها بما يعادلها بالجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية وبأسعار السوق السوداء.

وعقب ذلك تقوم بإرسالها لذوى العاملين بالخارج من أبناء قريتها والقرى المجاورة بموجب حوالات بريدية مقابل عمولة مالية، فضلًا عن الاستفادة من فارق سعر العملة، مما يعد عملًا من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهمة، وبمواجهتها أقرت بنشاطها الإجرامى على النحو المشار إليه بالاشتراك مع الثانى، كما تبين أن حجم تعاملاتها خلال عامين طبقًا للفحص المستندى (2،000،000 - اثنين مليون جنيه مصرى).

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل