رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وضع لحن السلام الوطني الإماراتي.. معلومات لا تعرفها عن سعد عبد الوهاب في يوم ميلاده

نشر
مستقبل وطن نيوز

امتلك سعد عبد الوهاب صوتا آخاذا يجذب الأذن، ويهز المشاعر، ويسكن القلب، في الوقت الذي صاغ فيه عددا من الألحان الخالدة وفي يوم ميلاده يستعرض مستقبل وطن نيوز أهم المحطات في حياته: 
- اسمه الحقيقي  سعد حسن عبد الوهالب ولد في مثل هذا اليوم 16 يونيه،  ومنحه الله جمال الصوت مثل عمه محمد عبدالوهاب.
- اكتشفه المنتج والمخرج حسين فوزي حيث قدمه للسينما للمرة الأولى من خلال فيلم العيش والملح مع نعيمة عاكف.
- قدّم سعد عبدالوهاب 7 أفلام فقط، بخلاف العيش والملح، مع نعيمة عاكف والتي شاركها أيضا في فيلم "بلدي وخفة"، ومع الشحرورة صباح، فيلمين "سيبوني أغني"، و"أختي ستيتة"، ومع تحية كاريوكا، "بلد المحبوب"، واجتمع مع ماجدة في فيلم "أماني العمر".
- آخر أفلام سعد عبدالوهاب فيلم "علموني الحب"، مع إيمان، أحمد رمزي، عبدالسلام النابلسي، نيللي مظلوم، سراج منير، ميمي شكيب، كاريمان.
- ابتعد سعد عبدالوهاب، في ذروة نجاحه وتألقه الفني، بهدوء عن شاشة السينما، وسافر إلى عدد من الدول العربية، على رأسها الإمارات، التي عمل لديها من خلال الإذاعة مستشارًا للأغنية الوطنية، ووضع لحن السلام الوطني الإماراتي.
- تردد عن سعد عبدالوهاب، أنه لم يرث عشق الفن فقط من عمه موسيقار الأجيال، ولكن كان يعاني مثله من الوسواس الزائد، والخوف من المرض، فضلًا عن رفضه للقبلات، قبل دخوله عالم الفن، وفقًا لطبيعته الخجولة، وبعد نصيحة أحد الشيوخ له بذلك.
- من أشهر أغنيات سعد عبدالوهاب، "الدنيا ريشة في هوا، من خطوة لخطوة، على فين وخداني عنيك، شبابك إنت، فين جنة أحلامي"، بخلاف تقديمه عدد من الألحان لعدد من المطربين، من بينهم فايدة كامل وشريفة فاضل.
- بعد فترة زمنية عاد سعد عبدالوهاب، إلى مصر، وابتعد عن الفن نهائيًا، وعاش في عزلة مع ابنيه هاني وعمر، وتولى تربيتهما بعد وفاة والدتهما في سن مبكرة، حتى رحل عن دنيانا في 22 نوفمبر من عام 2004.