رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

العراق يطالب الجامعة العربية بمراقبة الانتخابات العراقية 10 أكتوبر المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

 طالبت وزارة الخارجية في العراق، جامعة الدول العربية بإرسال مبعوثين لمتابعة الانتخابات المقبلة، وذكرت قناة (السومرية نيوز) العراقية أن وزير الخارجيَّة فؤاد حسين طالب جامعة الدول العربيَّة بإرسال مراقبين لمتابعة سير العملية الانتخابية المقبلة.

ومن المقرر إجراء الانتخابات العراقية فى 10 أكتوبر المقبل.

يذكر أن، أكد الرئيس الفرنسي ماكرون لرئيس الوزرء العراقي مصطفى الكاظمي، دعم فرنسا لإرسال مراقبين لإسناد عمل مفوضية الانتخابات العراقية، ودعم الحكومة العراقية في التحضير للانتخابات المبكرة.
وكان استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمى، نائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فريد بلحاج والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء التباحث في سبل تعزيز التعاون بين العراق والبنك الدولي في مختلف البرامج والمجالات، وما يتعلق بآليات مكافحة الفساد وإعادة بناء هيكلية الخدمة العامة بما يرفع من الكفاءة، ويؤسس للتنمية المستدامة والاستثمار الأمثل للثروة البشرية، كما تمت مناقشة بعض مشاريع البنك الدولي المتلكئة في العراق والاتفاق على السبل الكفيلة لإعادة تفعيلها.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقى، تصميم العراق، بالرغم من كل التحديات، على المضي في طريق الإصلاح الاقتصادي، وفق رؤى طويلة الأمد تعتمد على حلول ناجعة.

وبين الكاظمى أن الحكومة تضع نصب أعينها مصالح العراق أولاً واحتياجات الشعب العراقي، بالإضافة إلى الاستفادة من المشورة التي تقدمها المؤسسات المالية الرصينة مثل البنك الدولى.

عاجل