رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب غير العادي بالدوحة لمناقشة تطورات سد النهضة

نشر
سد النهضة الإثيوبى
سد النهضة الإثيوبى

بدأت أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية، على مستوى وزراء الخارجية، في دورته غير العادية، بالعاصمة القطرية (الدوحة)؛ لبحث تطورات ملف قضية سد النهضة الإثيوبي، بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري. 

وترأس الاجتماع - الذي عقد بناء على طلب من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان - الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، وحضره الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط والوزراء ورؤساء الوفود العربية.

وكان وزراء الخارجية قد عقدوا اجتماعا تشاوريا - في وقت سابق اليوم برئاسة قطر - حيث جرت مناقشة تطورات الأوضاع على الساحة العربية، حيث أكد وزير الخارجية سامح شكري - خلال الاجتماع التشاوري - موقف ⁧‫مصر‬⁩ الداعم للحلول السياسية لجميع القضايا العربية.

وشدد “شكري” على حرص القاهرة على الدفع قدمًا بكل أطر التنسيق والتشاور في إطار جامعة الدول العربية؛ لما فيه صالح الشعوب العربية جميعها.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة الوزارية العربية اجتماع - في وقت لاحق اليوم - للتحرك والتواصل مع الدول دائمة العضوية لمجلس الأمن الدولي اجتماع، وذلك على هامش اجتماع وزراء الخارجية لحث مجلس الأمن على اتخاذ خطوات عملية لوقف السياسيات والإجراءات الإسرائيلية غير القانونية في مدينة القدس المحتلة.

عاجل