رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«سنسأل أمام الله».. رئيس التأمين الاجتماعي يكشف ما فعله السيسي للحفاظ على أموال المعاشات

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن الحد الأدنى للمعاش في الدولة المصرية في عام 2010 وما قبله كان يبلغ 138 جنيه، وفي عام 2013 تم رفع الحد الأدنى للمعاش في الدولة إلى 300 جنيه، واستفاد من هذا القرار نحو 1.25 مليون مواطن.

وأضافت عوض- في حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى- أنه منذ تولى الرئيس السيسي حكم البلاد منذ عام 2014 أولى ملف المعاشات اهتماما خاصا، وأصدر قرارات تاريخية، موضحا أنه في عام 2015 تم رفع الحد الأدنى للمعاشات إلى 450 جنيها، بعدها جرى رفع الحد الأدنى للمعاشات ووصل إلى 500 جنيه ثم 750 جنيها وصولا إلى 900 جنيه.

وتابع رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن من كانوا يحصلون على معاشات تقل عن 300 جنيه قبل عام 2013، سيحصلون على 1286 جنيها في 1 يوليو المقبل، أما بالنسبة إلى الحد الأدنى من المعاشات البالغ 900 جنيه فهذا جرى تخصيصه للمحالين إلى المعاشات مؤخرا.

وأشار  إلى أن مصر كانت تعاني من مشكلة تاريخية على مستوى المعاشات بدأت في ثمانينات القرن الماضي، وتفجرت في عام 2005 عندما أثيرت أقاويل بشأن حصول الخزانة العامة للدولة على أموال التأمينات، متابعا: "الرئيس السيسي حلف اليمين رسميا في شهر يونيو 2014 وبعدها بشهرين أمر بتشكيل لجنة من كل الوزارات المعنية بحصر أموال التأمينات الموجودة في الخزانة العامة للدولة وبنك الاستثمار القومي، واستغرق عمل هذه اللجنة 3 سنوات".

وواصل اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي: "الرئيس السيسي كان يقول للدكتورة غادة والي سنسأل على هذه الأموال أمام الله، ويجب أن نحسب مديونية الخزانة العامة للمعاشات".

https://www.youtube.com/watch?v=z5u0dmABL-A

عاجل