رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك موجة حارة تشهدها البلاد حيث وصلت  درجة الحرارة على القاهرة أمس، إلى 38 درجة مئوية، بارتفاع 4 درجات مقارنة بيوم الثلاثاء الماضي.

وأضاف "شاهين"- خلال لقاء خاص ببرنامج "الآن"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس- أن الموجة الحارة مستمرة اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد وجنوب سيناء، منوها بأن درجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري تتراوح ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، وتتجاوز الـ40 درجة على محافظات شمال وجنوب الصعيد "قنا، الأقصر، أسوان، الوادي الجديد"،  حيث تشهد هذه المناطق درجات  تتراوح ما بين 40 إلى 45 درجة خلال فترات النهار.

 وأشار مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن طقس اليوم، ليلا سيكون أفضل نسبيًا من طقس الأمس، حيث ستبدأ الكتلة الهوائية تتغير والأجواء تستقر، منوها بأن درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض اعتبارا من الغد.

ونوه بأن ارتفاع  نسب الرطوبة يزيد من شعور المواطنين بارتفاع الحرارة،  موضحا أن درجة الحرارة المحسوسة أعلى من  درجة الحرارة المسجلة.

وتابع  مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية:  نشاط الرياح محدود وغير مؤثر على الطرق، ويوجد فرص أمطار خفيفة جدا على مناطق من غرب البلاد خاصة عند مطروح وسيوة يومي الجمعة والسبت".

(1506) الآن | الأرصاد توضح أسباب الإحساس الشديد بدرجات حرارة أعلى من الدرجات المسجلة - YouTube