رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة| إعلان موعد نتيجة الشهادات.. وهذه طريقة التصرف حال اختلاف الإجابة بين التابلت والبابل شيت

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية

نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

وزير التعليم: إعلان نتيجة الامتحانات للشهادات خلال من 7 إلى 10 أيام

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن نتيجة امتحانات الشهادات العامة سيتم إعلانها خلال الفترة من 7 إلى 10 أيام بعد انتهاء آخر امتحان.

لطلاب الثانوية العامة.. وزير التعليم يوضح التصرف حال اختلاف الإجابة بين التابلت والبابل شيت

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن امتحانات شهادة الثانوية العامة لهذا العام ستُعقد بالطريقتين إلكترونيًا باستخدام التابلت وورقيًا بإتاحة ورقة أسئلة مطبوعة داخل اللجان المدرسية وهي الـ "بابل شيت"، مشددًا على أن الإجابة يجب أن تتم على الـ "بابل شيت" ثم رصد الإجابات على التابلت؛ لضمان وجود نسخة إضافية من الإجابات حال حدوث أي مشكلات تقنية مفاجئة أو انقطاع الكهرباء. 

غلق وتشميع 12 مركزا للدروس الخصوصية ومكتبات بدون ترخيص بالزقازيق.. صور

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات على المقاهي والكيانات التعليمية ومراكز الدروس الخصوصية للتأكد من حصولها على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات المعنية لتقديم الخدمات الطلابية فضلاً عن التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وزير التعليم ينصح طلاب الثانوية بوضع الإجابة على التابلت والبابل شيت

وجه أحد المعلمين سؤالا لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، حول التظليل على الإجابات في "البابل شيت".

وزير التعليم: أغلقنا موضوع «التحسين» ولا نضيع الوقت في ذلك

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أنه تم إغلاق الباب فيما يتعلق بميزة التحسين في الثانوية العامة.

ماذا يفعل الطالب عند حدوث عطل في التابلت أثناء الامتحان؟.. وزير التعليم يجيب

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الطالب الذى لديه مشكلة في التابلت يؤدى امتحانات الثانوية العامة ورقيا فقط وسيحصل على درجة كاملة دون أي مشكلة.

مجلس الوزراء: هدف التعليم لم يعد الحصول على شهادة وإنما بناء الإنسان المصري

قال الدكتور أحمد حسني الحيوي، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إن قطاع التعليم سواء ما قبل أو بعد الجامعي شهد طفرة كبيرة خلال السبعة سنوات الماضية.

التعليم: إتاحة امتحانات الثانوية للمواد غير المضافة للمجموع 3 يوليو على موقع الوزارة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إتاحة امتحان المواد التى لا تضاف للمجموع، التربية الدينية والوطنية والاقتصاد والإحصاء لجميع طلاب الثانوى العام للمدارس الحكومية والرسمية وطلاب مدارس المكفوفين، ومواد التربية الدينية والوطنية لطلاب مدارس المتفوقين وطلاب المدارس الدولية وطلاب مدارس النيل على الموقع الرسمى للوزارة اعتبارا من يوم السبت 3 يوليو المقبل.

التعليم تعلن ضوابط وآليات إجراء امتحان الشهادة الثانوية

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابا دوريا بضوابط وآليات امتحان طلاب شهادة إتمام الدراسة للثانوية العامة للعام الدراسي ۲۰۲١/۲۰۲۰

لرصد الأرض بالبرتغال

وزير التعليم العالي يغادر إلى البرتغال للمشاركة في منتدى الفضاء الأوروبي الأفريقي

غادر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، متوجها إلى العاصمة البرتغالية لشبونة؛ للمشاركة فى فعاليات منتدى الفضاء الأوروبى الأفريقي رفيع المستوى لرصد الأرض، والذي يعقد خلال الفترة من 10-11 يونيو الجاري.

التعليم: عقد الامتحان التجريبي الثالث لطلاب الثانوية العامة بداية من 21 يونيو 2021

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تداولته بعض المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي، حول السماح لطلاب شهادة الثانوية العامة، باختيار طريقة أداء الامتحانات داخل اللجان المدرسية، إما إلكترونياً على أجهزة التابلت أو ورقياً.

طارق شوقي: التعليم الراقي يتطلب التكاتف ضد العادات القديمة والمفاهيم الخاطئة

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إن أي تطوير لن ينجح إلا إذا اقتنعنا جميعا بالهدف والفلسفة والغاية منه، وأدركنا أن التغيير قد يكون صعبا ومليئا بالعثرات ولكنه أصبح حتميا إذا أردنا فعلا بناء جيل مصري من الشباب المؤهل.

خلال اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للمعايرة

وزير التعليم العالي: رفع قيمة المكافآت المخصصة للحصول على الاعتراف الدولي

ترأس الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مساء أمس الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للمعايرة، بحضور الدكتورة نهى عماد، رئيسة المعهد، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.