رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة التوك شو| تفاصيل غلق 25 فندقًا بسبب كورونا.. و«الزراعيين» تكشف المستهدف من مشروع توشكى

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلاً عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

قلبوها ديسكو.. السياحة تكشف تفاصيل غلق 25 فندقا بسبب كورونا

كشف عبدالفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية، تفاصيل غلق 25 فندقا لمخالفتهما للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن غلق هذا العدد من الفنادق ليس كبيرًا مقارنة بـ 1000 فندق يعمل بشكل طبيعي.

نقيب الزراعيين يكشف المستهدف من مشروع توشكى

قال سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن المشروعات الزراعية المتعددة توفر فرص عمل كثيرة، والرئيس عبد الفتاح السيسي، يستهدف زراعة 4 ملايين فدان، بينما إجمالي ما تم زراعته في مصر منذ عهد الفراعنة وحتى تولي الرئيس السيسي، الحكم هو 2.2 مليون فدان، مشيرًا إلى أن مشروع الدلتا الجديدة هي رئة مصر الجديدة للأمن الغذائي.

نقيب الزراعيين يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن القطاع

قال سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إن ما حدث في قطاع الزراعة خلال الـ7 سنوات الماضية، لم يحدث منذ عهد الفراعنة، موضحًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بالاهتمام بهذا القطاع باعتباره أمن قومي.

وزير الري الأسبق: إثيوبيا تواجه صعوبة في تنفيذ الملء الثاني لسد النهضة

قال الدكتور محمود أبو زيد، رئيس المجلس العربي للمياه ووزير الموارد المائية والري الأسبق، إن الملء الثاني لسد النهضة لم يبدأ بعد، وتنفيذه يتطلب ارتفاع الجزء الخرساني بالسد بنحو 30 متر، وحتى الآن لم يرتفعوا أكثر من 6 أمتار.

علي مصيلحي: 71 مليون مواطن يستفيد من منظومة الخبز في مصر

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين، إن الدولة تدعم رغيف الخبز بـ 53 مليار جنيه، مشيرا إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من القمح لمدة 6 أشهر ونصف.

وزير التموين: نعمل كـ خلية نحل لرفع كفاءة الخدمة بالوزارة

قال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين إن ديوان عام الوزارة سيتم نقله إلى العاصمة الإدارية، ونظام العمل سيختلف تماما عن ما هو موجود حاليا بسبب بناء العاصمة، التي أنشأت على غرار أحدث المدن العالمية، مضيفا أن العاصمة الإدارية تُعد نقلة موضوعية هائلة وليس تطوير تدريجي.

وزير التموين يكشف السبب وراء تأجيل إضافة المواليد إلى البطاقات التموينية

نفى الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع أسعار اللحوم في منافذ التموين، مؤكدا أنها مستقرة عند 65 جنيها لكيلو للحوم المجمدة و85 جنيها للحوم الطازجة.

هل يحق للمحلات والمطاعم تحديد زي الزبائن؟.. رئيس غرفة السياحة يجيب

كشف الدكتور عادل المصري، رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، حقيقة حق المقهى أو المطعم ان يحدد زي الزبائن، مشيرا إلى أنه لا يوجد قانون صريح في هذا الصدد. 

المصيلحي يطمئن المصريين عن اللحوم في عيد الأضحى: «إن شاء الله مش هيكون في أزمة»

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، تفاصيل حجم الاحتياطي الاستراتيجي لمخزون السلع في مصر، موضحا أن مخزون القمح يكفي لنحو 6.5 شهر، والزيت يكفي لنحو 4.7 شهر، ومخزون اللحوم تكفي لعامين قادمين.

وزير التموين: استخرجنا 600 ألف بطاقة تموينية للفئات الأكثر احتياجا خلال عامين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إنه مسموح باستخراج بطاقات تموينية للفئات الأكثر احتياجا، حيث هناك ربط مباشر مع وزارة التضامن حيث يتم استخراج بطاقة لمن يحصلون على معاش تكافل وكرامة.

وزير التموين: الرئيس السيسي وجه بزراعة مليون فدان قمح خلال 3 سنوات

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، إن مصر حققت اكتفاء ذاتي في السكر بنسبة 85%، منوها بأنه سنصل إلى اكتفاء ذاتي كامل من السكر بنهاية 2022.

أحمد المفتي: لا مفاوضات مع إثيوبيا دون إيقاف الملء الثاني

قال الدكتور أحمد المفتي، العضو المستقيل من اللجنة الدولية لسد إثيوبيا، إن البيان المشترك بين مصر والسودان، أكد ضرورة التواصل لاتفاق شامل وعادل في ملف السد الإثيوبي، مشيرًا إلى أنه لا مفاوضات مع إثيوبيا دون إيقاف الملء الثاني.

استشاري حالات حرجة: بريطانيا دليل واقعي على فاعلية لقاحات كورونا

قال الدكتور حاتم سليمان، استشاري طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفليد، إن بريطانيا دليل واقعي على أمان وفاعلية لقاحات كورونا، حيث بدأت الحياة تعود لشكلها الطبيعي في بريطانيا.

كاتب سوداني يكشف مغزى زيارة وزيري الخارجية والري المصريين إلى الخرطوم

قال الكاتب السوداني المثني عبد القادر، رئيس القسم الدولي بصحيفة الانتباهة السودانية، إن زيارة وزيري الخارجية والري المصريين للسودان أكبر رسالة للعناد الإثيوبي المتواصل على مصر والسودان، وتأكيد أن مصر والسودان مستمرين في التنسيق بينهما لحين حل الأزمة، ورسالة تأكيد أن مصر والسودان يستخدموا الوسائل القانونية وسوف يستغلوا كل الطرق للتوصل لحل أزمة سد النهضة.

هلال عن شبكة الطرق الجديدة: « رسم خريطة جديدة ومصدر رزق»

شبه الدكتور علي الدين هلال، أستاذ العلوم السياسية، الوضع في مصر خلال فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي بـ خلية النحل، وشبكة الطرق الجديدة بـ الشرايين، معلقا: "مصدر رزق".

عاجل