رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خلال اللقاء الأسبوعي بالمواطنين

محافظ الشرقية: مساعدات مالية ومعاشات تكافل وكرامة وعلاج على نقفة الدولة للأسر الأكثر احتياجاً

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على ضرورة وضع حلول للشكاوى وتذليل العقبات التي تواجه المواطنين في كافة القطاعات بمراكز وقرى المحافظة والاستجابة العاجلة لطلبات المواطنين خاصة التي تم تقديمها لإدارة خدمة المواطنين بالمحافظة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وفى هذا الإطار أناب محافظ الشرقية المهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد لعقد اللقاء الأسبوعي ببعض المواطنين وذوى الاحتياجات الخاصة بديوان عام المحافظة للاستماع إلى شكواهم والعمل على حلها وذلك في إطار سياسة الباب المفتوح والتي تهدف إلى ‫خدمة المواطنين البسطاء الذين يجدون في الشكوى سبيلهم الوحيد لتوصيل أصواتهم إلى المسئولين بصورة مباشرة دون وساطة أو عوائق.

جاء ذلك في حضور وكيل وزارة القوى العاملة وممثلين من مديريات التضامن الاجتماعي والصحة والتأمين الصحي بالمحافظة ومديرة إدارة الإسكان  ومدير إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام وبحضور 8 مواطنين لعرض شكواهم وإيجاد الحلول العاجلة لها.

حيث استعرض المواطنون مشكلاتهم وتم مناقشة الطلبات المقدمة منهم لتلبيتها والاستجابة لها والتي تمثلت في إيجاد فرص عمل بالقطاع الخاص والحصول على بعض المساعدات العاجلة وتوفير علاج مجانى.

وخلال اللقاء وجه السكرتير العام المساعد ممثل مديرية التضامن الاجتماعي بصرف مساعدات مالية عاجلة وشهرية لعدد (8) أسر من الأسر الأكثر احتياجا والتي تتضرر من عدم وجود دخل ثابت لها ليساعدها على تحمل أعباء المعيشة حيث تم إجراء الأبحاث الاجتماعية عليهم و أسفرت عن استحقاقهم لتلك المساعدات، فضلاً عن  سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للأسر الأكثر احتياجا ليمثل مصدر دخل ثابت لهم يستطيعون من خلاله تحمل أعباء الحياة ونفقات المعيشة.

واهتماماً منه على تشجيع المواطنين للاعتماد على أنفسهم وبناء حياة جديدة.. كلف السكرتير العام المساعد وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير وظائف مناسبة بالقطاع الخاص للراغبين في العمل والحصول على قوت يومهم .

وحرصاً على توفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية للحالات المرضية.. وجه السكرتير العام المساعد ممثل مديرية الصحة بالشرقية بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة على الحالات التي تعاني من أمراض مزمنة ويحتاجون للعلاج والمتابعة الدورية لحالاتهم لحين تماثلهم للشفاء ، وذلك بعد أن تقدم عدد من المواطنين يتضررون من عدم قدرتهم على تحمل نفقات العلاج .

وخلال اللقاء تقدم اثنان من المواطنين بشكوى تفيد عدم وجود سكن يليق بهم وبأسرهم ليوجه السكرتير العام المساعد مديرة إدارة الإسكان بالديوان العام ببحث حالتيهما وتوفير سكن لهما من السكن المخصص للأسر الأولى بالرعاية.

 

 

عاجل