رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يمثلون 53 دولة.. أكاديمية الشرطة تستقبل المشاركين بمنحة الرئيس الراحل «عبدالناصر»

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبلت أكاديمية الشرطة، نُخبة من الشباب والفتيات المشاركين ببرنامج منحة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر - للقيادة الدولية، ويمثلون 53 دولة على مستوى قارات (أفريقيا وأسيا وأمريكا اللاتينية) والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع الأكاديمية الوطنية للتدريب ووزارة الخارجية المصرية تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كان في استقبال الوفد الزائر اللواء دكتور مساعد وزير الداخلية  "رئيس أكاديمية الشرطة"  وعدد من قيادات الأكاديمية، حيث رحب سيادته بالوفد ونقل لهم تحيات اللواء محمود توفيق – وزير الداخلية، الذى يولى فعاليات هذه الزيارة اهتماماً بالغاً، انطلاقاً من الإدراك الواعي بدور مصر الريادي وتاريخها.

ومن ناحيتها، أعربت وكيل وزارة الشباب والرياضة "رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية" عن شكرها البالغ لوزارة الداخلية ممُثلة في أكاديمية الشرطة على تنظيم هذه الفعالية المُثمرة والبناءة.

وتضمنت فعاليات الزيارة مشاهدة فيلم تسجيلي عن أنشطة الأكاديمية بكياناتها المختلفة أعقبها جولة تفقدية داخل الأكاديمية شملت كليتي (الشرطة - الدراسات العليا) ومركز بحوث الشرطة وقد تم تفقد الإمكانيات اللوجيستية التى تذخر بها كيانات الأكاديمية والتي جعلتها تتبوأ مرتبة الصدارة فى التعليم والتدريب الأمني المتخصص.

كما تم تفقد مركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية الذى يحقق الدعم العلمي لقطاعات الشرطة المختلفة، وكذا المركز المصري للتدريب على عمليات حفظ السلام التابع لكلية التدريب والتنمية، والذي يضطلع بإعداد الكوادر الأمنية (الوطنية والأجنبية) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للمشاركة فى بعثات حفظ السلام.

وفى نهاية الزيارة تم التقاط الصور التذكارية وتوزيع هدايا تذكارية على الضيوف المشاركين بالزيارة وقد أعرب السادة الضيوف عن خالص شكرهم لوزارة الداخلية المصرية مُمثلة فى أكاديمية الشرطة على حفاوة الاستقبال، مُشيدين بدورها التاريخي والمتميز الذي لا يقتصر على إعداد وتأهيل ضباط على المستوى الوطني فحسب بل يمتد ليشمل الكوادر الأمنية من الدول العربية والأفريقية والصديقة.