رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأردن يؤكد أهمية تعزيز الشراكة مع البنك الدولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة اليوم الثلاثاء، مع وفدا من البنك الدولي ضم عميد مجلس المدراء التنفيذيين الدكتور ميرزا حسن، ونائب رئيس مجموعة البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط فريد بلحاج، ومدير دائرة المشرق في البنك الدولي ساروج كوماجا سبل تعزيز أوجه التعاون والشراكة بين الطرفين.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية فقد أكد رئيس الوزراء، أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع البنك الدولي لدعم جهود الحكومة في المرحلة القادمة في العديد من المحاور ذات الاولوية.

وقال إن الأردن يتطلع إلى زيادة التعاون مع البنك الدولي لتحقيق مجموعة من الاهداف تتعلق بتعزيز الحماية الاجتماعية وخلق الوظائف المطلوبة لتشغيل الأردنيين والمضي قدما في الاصلاحات الاقتصادية والهيكلية لتعزيز الاستقرار المالي والنقدي.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن جهود الحكومة تتركز خلال المرحلة المقبلة على المساهمة في تحقيق التعافي الاقتصادي المطلوب وتجاوز التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا .

ومن جانبه أكد نائب رئيس مجموعة البنك لمنطقة الشرق الاوسط فريد بلحاج، أهمية تعزيز قدرة الأردن على استقطاب الاستثمارات في ظل المنافسة الكبيرة التي تشهدها دول المنطقة لاستقطاب استثمارات كبرى تسهم في ايجاد حلول لمشكلتي الفقر والبطالة، كما أكد استعداد البنك الدولي لتوفير المزيد من المساعدات المالية لتمكين الأردن من مواجهة التحديات الاقتصادية القائمة.