رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"مصر للطيران" توضح اشتراطات السفر للخارج

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الطيار عمرو نبيل، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، إن الاتحاد الأوروبي لازال لا يسمح بالزيارات لبعض الدول الأوروبية إلا للحالات الخاصة  مثل الحالات العلاجية أو للدراسة أو من لديهم  إقامة ولا يسمح بالسفر لمن  يحمل التأشيرات العادية.

وأوضح "نبيل"، في مداخلة  هاتفية  مع برنامج " كلمة أخيرة" عبر فضائية "ON"، اليوم الاثنين، أن بعض دول اوروبا  تضع اشتراطات خاصة للسفر إليها، منوهًا بأن هولندا لا تسمح  بالسفر إليها إلا لحاملي الاقامات والاقامات الدبلوماسية بشرط  إجراء مسحة ""PCR سلبي لا يمر عليها 72  ساعة، في حين أن فرنسا السفر إليها قاصر على حالات الدراسة أو العلاج أو من لديهم إقامة.

وتابع رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أن إسبانيا أقدمت على السماح بالسفر إليها خلال الأيام القادم بشرط حصول المسافر على جرعتي لقاح كورونا وأن يمر على الجرعة الثانية 14 يومًا، مع ضرورة إجراء المسافر مسحة "PCR" سلبية وأن يحمل معه كود التسجيل لإثبات أن تحليل عينته مثبت ولا يمكن تزويره أو التلاعب فيه.

وأوضح أن ألمانيا تطبق اشتراط الحصول على اللقاح لسفر المصريين إليها، وتشترط الحصول على مسحة "PCR" سلبية لم يمر عليها 72 ساعة، مع استثناء الأطفال أقل من ست سنوات ومن حصلوا على الجرعة الثانية للقاح بشرط أن يمر عليها 15 يومًا، والمتعافين من الفيروس بشرط أن يمر على التعافي 28 يومًا.