رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شهور قليلة على نقل الموظفين.. المتحدث باسم العاصمة الإدارية يُبرز أهم المستجدات

نشر
مستقبل وطن نيوز

وصف العميد خالد الحسيني المتحدث باسم العاصمة الإدارية الجديدة، مشروع العاصمة الإدارية الجديدة بأنه ميلاد لجمهورية جديدة لكونه يشمل كافة نواحي الحياة، موضحًا أنه يتضمن مجتمع عمراني تم إنشاؤه حديثًا مختلف تمامًا عن كافة المجتمعات العمرانية التي تم إنشاؤها من قبل، معلقًا: "الموضوع مش مباني بس.. ده أسلوب حياة مختلف للمواطن المصري". 

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الإثنين إن المشروع بدأ منذ أقل من 5 سنوات، وما تم إنجازه يعد حلم، وهذا الأمر يأتي من خلال الاجتهاد والجد والفكر المتطور والتخطيط والمتابعة، لافتًا إلى أنه يتضمن 10 أحياء سكنية كمرحلة أولى.

وأضاف أن المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية تستطيع استيعاب 2 مليون مواطن، لافتًا إلى أن نسبة الإنجاز في الأحياء السكنية تتراوح ما بين 60-70% طبقًا لتوقيت البدء وبعض الأحياء لم يتم البدء بها وستدخل جيز التنفيذ قريبًا.

وأكمل: "متوسط عدد الوحدات السكنية في كل حي من الأحياء الـ 10 حوالي 15-20 ألف وحدة سكنية أو يزيد"، منوهًا بأن حي الوزارات نسبة تنفيذه تجاوزت 95%، وخلال شهور قليلة ستبدأ عملية نقل الموظفين بأسلوب الرقمنة ومراكز البيانات والأرشيف الإلكتروني، معلقًا: "ده إنجاز".

ولفت إلى أنه جرى الإنتهاء من المدينة الرياضية، ودار الأوبرا بالإضافة إلى إنجاز جزء كبيرة من البنية الرقمية.

(1453) هذا الصباح| شهور قليلة على نقل الموظفين..المتحدث باسم العاصمة الإدارية يُبرز أهم المستجدات الأخيرة - YouTube

عاجل